أخبار

صف ضابط بجيش النظام يقتل ابنه تحت التعذيب في ريف درعا

تجمع أحرار حوران – عامر الحوراني

توصّلت والدة الطفل “باسل العلي” إليه مقتولًا تحت التعذيب، ليلة أمس السبت 16 نيسان، في مدينة الصنمين شمالي محافظة درعا، على يد طليقها والد الطفل الرقيب أول “علاء سعيد العلي” من مرتبات الفرقة التاسعة.

وأفاد مصدر محلي لتجمع أحرار حوران، إنّ الطفل باسل فارق الحياة تحت التعذيب الوحشي الذي تعرض له مع إخوته الاثنين، ليلة السبت، من قبل والدهم على إثر خلافه مع والدتهم (طليقته)، التي تنحدر من الغوطة الشرقية ولكنها تعيش مع عائلتها منذ سنوات في مدينة الصنمين بريف درعا.

وتوصلت والدة باسل لجثته واستعادت طفليها الآخرين بعد فرار والدهم الذي يقطن في مساكن الضباط الواقعة بين بلدة القنيّة والصنمين بريف درعا الشمالي وتعرف بـ “مساكن القنيّة”.

وبينما نجا الطفلان الآخران من تعذيب والدهم الوحشي الذي لم يتحمله شقيقهم باسل، لكنهم ما زالوا يتلقون علاج الكدمات والرضوض التي أسفرت عنها وحشية والدهم، وفق المصدر.

وانتشر مقطع مصور لجثة الطفل باسل ويظهر على جسده آثار التعذيب العنيف الذي مارسه والده عليه مع إخوته، لكن يعتذر تجمع أحرار حوران عن نشر المقطع لقساوة المشهد.

وينحدر والد الأطفال “علاء العلي” من قرية الحفة التابعة لمحافظة اللاذقية وهو رقيب أول من مرتبات الفرقة التاسعة.

وبينما لا يعرف السبب الحقيقي وراء قيامه بتعذيب أطفاله لهذه الدرجة فإن أهالي المحافظة لم يستغربوا هذا العمل التشبيحي الذي أقدم عليه هذا الضابط من صفوف جيش النظام المسؤول عن قتل الآلاف من السوريين بالتعذيب في المعتقلات.

وتعتبر الفرقة التاسعة من أكثر التشكيلات العسكرية في جيش النظام شهدت تغلغلاً في صفوفها من قبل الميليشيات الإيرانية إلى حد أصبحوا يلبسون لباسهم العسكري للتمويه، وخاصة في المواقع العسكرية التي تتبع للفرقة بالقرب من الجولان المحتل.

اقرأ أيضًا.. درعا قبل جريمة الحراك ليست كما بعدها

وكان وثّق تجمع أحرار حوران حادثة مشابهة سابقًا في مدينة الصنمين، حينما أقدم والد الطفل “محمد عبدالله ذياب” من ذوي الاحتياجات الخاصة، على قتله من خلال استخدام وسائل التعذيب بحقه لمدة أيام.

وتتكرر في الآونة الأخيرة الجرائم المرتكبة بحق الأطفال في الجنوب السوري مع ازدياد الفلتان الأمني وانتشار المخدرات التي تروّجها ميليشيات إيران في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى