أخبار

اللواء الثامن في درعا يحبط عملية تهريب مخدرات على الحدود الأردنية

تجمع أحرار حوران – يوسف المصلح

أحبطت مجموعات تتبع للواء الثامن التابع للفيلق الخامس الروسي في درعا، فجر اليوم الأحد 7 شباط، عملية تهريب مواد مخدرة على الحدود الأردنية السورية جنوب مدينة بصرى الشام، وصادرت كميات ضخمة منها كانت ستدخل المملكة الأردنية.

وقال مصدر مطلع من اللواء الثامن لتجمع أحرار حوران إنّ اشتباكات اندلعت بين عناصر للواء الثامن ومهرّبين واستمرت لساعات على الحدود الأردنية السورية دون وقوع قتلى وجرحى من الطرفين، تمكن من خلالها عناصر اللواء من اعتقال ثلاثة مهربين، وفرار آخرين ومصادرة كميات ضخمة من مادتي الحشيش والمخدرات.

وأضاف المصدر أن دوريات تتبع للواء الثامن ما زالت تمشط الحدود الأردنية السورية بحثًا عن الفارّين، وذلك للإلقاء القبض عليهم والتحقيق معهم عن عمليات تهريب المواد المخدرة.

وما تزال التحقيقات جارية مع المهربين لمعرفة مصدر الشحنة وأين وجهتها الحقيقية وذلك للسيطرة الحدود والحد من عمليات تهريب أخرى وذلك كما صرح المصدر.

جزء من كمية المواد المخدرة التي صادرها اللواء الثامن شرق درعا 7 شباط 2021

وأتلف اللواء الثامن في كانون الأول/ديسمبر من العام الفائت كميات كبيرة من المواد المخدرة في مدينة بصرى الشام كان قد صادرها عن طريق حواجزه المنتشرة في مناطق سيطرته شرق درعا، وذلك عن طريق لجنة طبية وعسكرية في المدينة وبحضور وجهائها.

وضبطت السلطات الأردنية، أول أمس الجمعة، 214 ألف حبة كبتاغون و 1060 كف حشيش وذلك بعد تطبيق قواعد الاشتباك مع المهربين على الحدود الأردنية السورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى