تقاريرتقارير ميدانية

الائتلاف السوري المعارض يطالب بتوليه مقعد سوريا في الجامعة العربية

تجمع أحرار حوران – وسام محمد

طالب “الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية” بتوليه مقعد سوريا في جامعة الدول العربية، وذلك خلال زيارة وفد منه إلى مقر الجامعة العربية في العاصمة المصرية ، القاهرة يوم أمس الأحد.

ووفقاً لما ذكره الموقع الرسمي لـ “الائتلاف الوطني”، فإنه أشار إلى ضرورة تسليم مقعد سوريا للائتلاف كونه الممثل الشرعي للشعب السوري ومشاركته في دوائر ولجان الجامعة، مشدداً على ضرورة متابعة الجامعة عزل النظام الفاقد للشرعية سياسياً واقتصادياً لإجباره على الرضوخ للحل السياسي.

وأكد الائتلاف على أهمية دور عربي فعّال في دعم الشعب السوري وتفعيل دور الجامعة العربية في الدفع باتجاه الانتقال السياسي في سوريا وفق بيان جنيف والقرارات الدولية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار رقم 2254 و 2118.

ووضع الائتلاف الجامعة العربية في صورة حجم التغلغل الإيراني في سوريا وضرورة الدور العربي الفاعل في مواجهة المشروع الإيراني الخبيث الذي يستهدف دول المنطقة وليس سوريا فحسب، والتأكيد على العمق العربي لسوريا وأنها عضو مؤسس في الجامعة العربية.

اقرأ أيضاً.. بعد 7 سنوات من إغلاقها.. إعادة افتتاح المنطقة الحرة الأردنية – السورية

وشرح الوفد الذي ضم كلاً من رئيس الائتلاف “سالم المسلط” ونائبه “عبد الأحد اسطيفو” والأمين العام “هيثم رحمة” وعضو الهيئة السياسية “بدر جاموس” للأمين العام للجامعة العربية “أحمد أبو الغيظ”، المأساة الإنسانية والأوضاع المعيشية القاسية للأهالي في الشمال السوري، وضرورة وجود وتكثيف الدعم العربي لاسيما في الملفين الصحي والتعليمي.

والجدير بالذكر أن بعض الدول العربية أعادت مؤخراً جزءاً من علاقاتها مع النظام السوري، وسط دعوات تحذيرية من التطبيع مع النظام وفك العزلة الدولية التي فرضت عليه نتيجة العنف الذي استخدمه لقمع الثورة السورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى