تقاريرتقارير ميدانية

بعد 7 سنوات من إغلاقها.. إعادة افتتاح المنطقة الحرة الأردنية – السورية

تجمع أحرار حوران – وسام محمد

أعلنت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية في حكومة النظام السوري، ووزارة الصناعة والتجارة والتموين الأردنية في بيان مشترك، إعادة افتتاح المنطقة الحرة الأردنية – السورية وانطلاق الأعمال والأنشطة التجارية فيها اعتباراً من اليوم الأربعاء، الأول من كانون الأول.

وأوضح الجانبان في البيان أن افتتاح المنطقة جاء في ضوء استكمال تأهيل المنطقة وإعادتها إلى العمل وتأمين جاهزيتها لاستقبال الاستثمارات من كلا الطرفين السوري والأردني ومن الدول الصديقة والشقيقة.

وأشار البيان إلى أن الافتتاح يأتي في إطار تحقيق الغاية المرجوة منها في تنشيط الحركة التجارية وجذب الاستثمارات وتنشيط قطاع الخدمات وبالتالي خلق فرص العمل والمساهمة في تحقيق دعم عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية لكلا البلدين.

اقرأ أيضاً.. قبل نهاية العام الجاري.. توقعات بإعادة تفعيل “المنطقة الحرة الأردنية – السورية”

ونقلت وسائل إعلام أردنية عن مدير المنطقة الحرة “عرفات الخصاونة” قوله “إن عودة نشاط المنطقة جاء تتويجاً لجهود مبذولة من الشركاء بعد انقطاع دام لمدة 7 سنوات تقريباً”.

وتجدر الإشارة إلى أن المملكة الأردنية أغلقت المنطقة الحرة في عام 2015 بشكل نهائي، عقب وصول المواجهات العسكرية بين فصائل الجيش الحر وقوات النظام بالقرب منها، وإعلان الفصائل سيطرتها على “معبر نصيب الحدودي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى