أخبار

بعد 8 أشهر من الخطف.. كشف المسؤولين عن حادثة اختطاف رنس الحريري

تجمع أحرار حوران – شريف عبد الرحمن

ألقت عائلة الشاب المختطف في السويداء “رنس طرشان الحريري” القبض على أحد المتورطين باختطافه، وذلك خلال تواجده في محافظة درعا قبل عدة أيام.

وقال مصدر مقرب من العائلة لتجمع أحرار حوران أنّ الشخص المتورط يدعى “حاتم عزام” ينحدر من محافظة السويداء، ألقي القبض عليه من قبل عائلة الشاب “الحريري” واعترف بتفاصيل حادثة الاختطاف إضافة إلى عمليات أخرى منها نهب وسرقات، واعترافه على مجموعته التي تنفذ العمليات برفقته، مشيراً أنه تم تسجيل الاعترافات بواسطة الفيديو.

وبحسب المصدر فإن أهالي المختطف، طالبوا وجهاء محافظة السويداء بالقدوم إليهم وسماع الاعترافات بأنفسهم، تفادياً للجدل حيال هذا الأمر، مؤكداً أن العائلة تتحفظ على الاعترافات لحين ذلك.

وبحسب مكتب توثيق الانتهاكات في تجمع أحرار حوران فقد سجل حالة اختطاف الشاب “رنس الحريري” المنحدر من بلدة بصر الحرير شرق درعا، مطلع شهر شباط الفائت، موضحاً أنّ الجهة الخاطفة أرسلت خلال شهري شباط وآذار مقاطع فيديو توضح تعرض الضحية لتعذيب وحشي بهدف ابتزاز ذويه لدفع فدية مالية كبيرة.

اقرأ أيضاً.. التقرير الإحصائي الشامل للانتهاكات في محافظة درعا خلال شهر تشرين الأول/أكتوبر 2021

وفي السياق، ناشد أهالي الطفل “فواز محمد القطيفان” من بلدة ابطع بريف درعا الأوسط، والذي اختطف في الثاني من شهر تشرين الثاني الجاري، كل من لديه القدرة على مساعدتهم في البحث عن الطفل، الذي جرى اختطافه من قبل مجهولين يستقلان دراجة نارية أثناء ذهابه إلى المدرسة.

وسبق أن اختطف مجهولون يستقلون سيارة من نوع فان H1 أسود اللون في العاشر من شهر آذار 2020 الطفلة “سلام حسن الخلف” البالغة من العمر 8 سنوات، من بلدة الطيبة شرقي درعا، أثناء عودتها من المدرسة، وما زالت إلى الآن مجهولة المصير.

اقرأ أيضاً.. من يقف وراء خطف الأطفال بدرعا؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى