أخبار

الرجل البخاخ يعود لرسم الرعب بعبارات مناهضة للأسد على جدران مواقع قواته بريف درعا

تجمع أحرار حوران – أحمد المجاريش

كتب مجهولون، مساء اليوم الجمعة 21 من كانون الأول، عبارات مناوئة لنظام الأسد على جدران مفرزة المخابرات الجوية في مدنية الحراك شرقي درعا، في سابقة هي الأولى من نوعها منذ أن سيطرت قوات الأسد على المدينة في تموز المنصرم.

وأظهرت صورًا تداولها ناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي، عبارات كُتبت اليوم على أحد الجدران أبرزها “يا درعا الحراك معاكي للموت”، “يسقط بشار المجرم”، “الشعب يريد إسقاط النظام”، “ارحل يا مجرم”.

وأفاد مراسل تجمع أحرار حوان في درعا أن مدينة الحراك تشهد استفارًا أمينًا مكثفًا بعد كتابة العبارات التي طالبت راس النظام بالرحيل في مكان يعتبر من أقوى المراكز الأمنية في درعا، مؤكدًا أن المخابرات الجوية المسيطرة على المدينة لم تعمد حتى اللحظة على محو العبارات.

رفض أهالي درعا لممارسات نظام الأسد القمعية بعد السيطرة على المنطقة، اتخذ صورًا متعددة، فقد شهدت درعا البلد، شرارة الثورة الأولى، اليوم عقب صلاة الجمعة، مظاهرة للعشرات من أبناء المنطقة في جمعة أطلقوا عليها اسم “لا ميثاق مع النظام” رفعوا فيها علم الثورة السورية، وأكدوا رفضهم قيام نظام الأسد بإرغام أبنائهم الانضمام إلى صفوف قواته عبر التسويات وغيرها.

الكتابة على الجدران في المناطق التي يسيطر عليها نظام الأسد هي ردة فعل طبيعية على تجاوزات نظام الأسد المتكررة، والمتنفس الوحيد للتعبير عن رفض تلك التجاوزات والقيود التي تحاول قوات الأسد فرضها على المدنيين في المنطقة في ظل وجود أفرع أمنية قمعية.

عبارات كتبها مجهولون في الحراك
عبارات كتبها مجهولون على جدران فرع المخابرات الجوية في الحراك
عبارات كتبها مجهولون في الحراك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *