أخبار

اجتماع لضباط رفيعي المستوى من نظام الأسد مع اللواء الثامن في بصرى الشام

تجمع أحرار حوران – فريق التحرير

قال مصدر خاص لتجمع أحرار حوران إنّ اجتماعاً في مدينة بصرى الشام بريف درعا، جرى يوم 15 تموز الجاري، ضم ضباط رفيعي المستوى من النظام السوري، برفقة جنرال روسي، وآخرين من اللواء الثامن التابع للفيلق الخامس، والمدعوم من قبل الاحتلال الروسي.

وفي تفاصيل الاجتماع، وضح المصدر أن وفد النظام السوري كان برئاسة رئيس شعبة المخابرات العسكرية في سوريا “كفاح ملحم”، وبحضور متزعم اللواء الثامن في بصرى الشام “أحمد العودة” برفقة عدد من قياديي اللواء، إضافة إلى جنرال روسي قادماً من قاعدة “حميميم” الروسية.

وتابع المصدر، دارت مجريات الاجتماع حول تعليق صرف الكتلة المالية للواء الثامن منذ ثلاثة أشهر، وانقطاع الرواتب الشهرية عن عناصر اللواء والبالغة 200 دولار شهرياً للعنصر الواحد، إضافة إلى الأوضاع الأمنية الراهنة التي تشهدها محافظة درعا، وحصار أحياء درعا البلد ومنع إدخال المساعدات الغذائية إلى 11 ألف عائلة محاصرة فيها.

وبحسب المصدر فإن الجنرال الروسي تعهد بإعادة صرف مبلغ 200 دولار شهرياً للعناصر ابتداءً من الشهر القادم، وزيادة عدد عناصر اللواء إلى ألفي مقاتل، في حين تم صرف مبلغ 100 دولار أمريكي لألف عنصر الأسبوع الفائت بعد انقطاع لمدة 3 أشهر.

وجاء تعليق الكتلة المالية للواء الثامن على خلفية رفض متزعم اللواء “العودة” طلب القوات الروسية بإنشاء معسكرات وتثبيت نقاط للواء في البادية السورية، عقب الانتهاء من عملية تمشيط شاركوا بها ضد تنظيم داعش، ورفضه إرسال المزيد من العناصر إلى بادية “السخنة” في ريف حمص الشرقي.

وتجد الإشارة إلى أن اللواء الثامن تم تشّكليه بقيادة “العودة” القائد السابق “لقوات شباب السنة” التابعة للجيش السوري الحر ، بعد سيطرة نظام الأسد على محافظة درعا في تموز 2018، ويضم نحو 1600 عنصراً، معظمهم عناصر سابقين في فصائل الجيش الحر.

كفاح ملحم، رئيس شعبة المخابرات العسكرية في سوريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى