أخبار

نظام الأسد يُفرج عن معتقل بدرعا تحت الضغط الشعبي.. ومظاهرة ضد الأسد باستقباله

تجمع أحرار حوران – أيمن أبو نقطة

قال مراسل تجمع أحرار حوران إنّ قوات النظام المتمركزة عند دوار البريد بدرعا المحطة اعتقلت مساء اليوم الإثنين الممرض “محمود خضر”، فلسطيني الجنسية، والمنحدر من مخيم درعا.

وأشار مراسلنا إنّ احتجاز عناصر النظام لـ “خضر” أدّى لاستنفار أهالي مخيم درعا وطريق السد ودرعا البلد الذين اتجهوا إلى مبنى السرايا بمدينة درعا وأحضروا الضابط المسؤول عن الدورية التي احتجزت “خضر” في درعا المحطة، لتحدث ملاسنات وتتطور إلى اشتباكات ما أسفر عن سقوط جرحى في صفوف الأهالي، وجرحى آخرين في صفوف عناصر النظام وصفها المراسل بالخطيرة.

“أهالي مخيم درعا وطريق السد احتجزوا ضابط برتبة “ملازم” مع أربعة عناصر من أحد الحواجز العسكرية القريبة من حي طريق السد، بهدف الضغط على النظام للإفراج عن الممرض “محمود خضر”، إضافة لهروب عناصر النظام من حواجز عسكرية قريبة من حي مخيم درعا، ليقوم الأهالي بتمزيق صور بشار الأسد من على الحاجز”، بحسب مراسلنا.

وأوضح المراسل أنّ قوات النظام أطلقت سراح الشاب “خضر” بعد ضغوطات من الأهالي وتوترات أمينّة شهدتها مدينة درعا منذ مساء اليوم، ليخرج الأهالي بمظاهرة حاشدة في مخيم درعا فرحاً بخروج الممرض من الاحتجاز، وهتفوا ضد نظام الأسد وطالبوا بإسقاط النظام، وجاء في الهتافات “عاشت سوريا ويسقط بشار الأسد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى