أخبار

النظام يحتجز عشرات العائلات في درعا

تجمع أحرار حوران – فريق التحرير

أفاد مراسل تجمع أحرار حوران بأن قوات من الفرقة الرابعة والأمن العسكري حاصرت منذ ثلاثة أيام، عدد كبير من العائلات في منازلهم الواقعة في السهول المحيطة بمناطق “غرز – درعا البلد – طريق السد – مخيم درعا”، ومنعهم من الدخول والخروج.

وأضاف مراسلنا أنّ الاتصال انقطع مع عدد من العائلات مساء يوم أمس الجمعة، مشيراً إلى أن غالبيتهم من الأطفال والنساء والشيوخ، ما ينذر بحدوث كارثة إنسانية إذا استمرت قوات النظام باحتجازهم.

يظهر في الصورة أحد المواقع المحاصرة في محيط سد مدينة درعا

مصدر مطّلع أكد لتجمع أحرار حوران أن قوات النظام تحاصر العائلات في كلاً من (منطقة تل السلطان غرز – طريق غرز درعا – منطقة النخلة – شرق سد درعا – جنوب درعا – منطقة الشياح التي يقطنها قرابة 100 عائلة – منطقة الخشابي جنوب جمرك درعا البلد).

أما في منطقة غرز شرق مدينة درعا، أقدمت مجموعة عسكرية من الفرقة الرابعة، في 29 تموز الجاري، على تصفية الشاب “مأمون عدنان المصري” وهو مدني، بعد أن سرقت محتويات المنزل الذي كان يقطن فيه بمنطقة غرز.

في حين تتعرض مئات العائلات النازحة من أحياء درعا البلد إلى مركز مدينة درعا، للشتم من عناصر الفرقة الرابعة والأمن العسكري، إضافة إلى تدقيق أمني وملاحقات للمتخلفين عن الخدمة العسكرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى