أخبار

“اللواء الثامن” يحرر عدد من المخطوفين في بلدة جبيب غربي السويداء

تجمع أحرار حوران – يوسف المصلح

حرّرت مجموعات تابعة “للواء الثامن”، التابع للفيلق الخامس الروسي اليوم السبت 20 آذار، عدد من المخطوفين في بلدة جبيب في ريف السويداء الغربي، وذلك بعد اختطافهم من قبل إحدى عصابات الخطف في المنطقة.

ونشر اللواء الثامن بياناً تحدّث فيه عن “تحرير 4 أشخاص من سكان بلدة معربة في ريف درعا الشرقي وهم مزيد محمود الشقران، ناجي خالد الفلاح، جمال يحيى يحيى، والطفل أسامة مزيد الشقران، وذلك بعد توجه دوريات من اللواء الثامن إلى موقع عملية الخطف، وتمكنت من تحريرهم وتسليمهم لذويهم في بلدة معربة”.

وأضاف البيان أنّ “المجموعة الخاطفة أخفت المحتجزين في بلدة جبيب، وذلك بعد اختطافهم وسلب سيارتهم أثناء عودتهم من عملهم في بلدة أم ولد في ريف درعا الشرقي”.

وفنّد اللواء الثامن في بيانه أن هذه العملية هي “استكمالاً لعمل اللواء الثامن القائم على حماية المدنيين ومكافحة جميع أشكال الجريمة، ووضع حد لعمليات الخطف في المناطق التي يتواجد فيها اللواء الثامن والمناطق المجاورة لها”.

واختطفت عصابة مسلحة يوم 13 آذار الجاري مدنيين اثنين من محافظة درعا أثناء تواجدهما في محافظة السويداء بقصد العمل، ينحدر أحدهما من بلدة ناحتة شرقي درعا، والآخر من مدينة طفس غربي درعا، وتم اقتيادهم إلى جهة مجهولة.

اقرأ أيضاً.. من يُغذي عمليات الخطف بين الجارتين في الجنوب السوري؟

وتأتي عمليات الاختطاف في ظل الانفلات الأمني الذي تشهده المنطقة الجنوبية، وغياب كامل لدور الأجهزة الأمنية التابعة لنظام الأسد، حيث تصاعدت وتيرة تلك العمليات في هذه المنطقة كونها منطقة حدودية بين محافظتي درعا والسويداء، والتي تشهدان حالة توتر على خلفية عمليات الاختطاف المتبادلة التي تنشط بين الحين والآخر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى