أخبار

بيان لعشائر مدينة جاسم يدعو الأهالي للتكاتف بعد تكرار حوادث الاغتيال والاعتقال

تجمع أحرار حوران – عامر الحوراني

أصدرت أغلب عشائر مدينة جاسم الواقعة شمال درعا، أمس الأحد 28 شباط، بيانًا يدعو أهلها للوقوف صفًا واحدًا بعد تكرار حوادث الاغتيال في المدينة، والتي حصدت أرواح العشرات من أبنائها منذ سيطرة نظام الأسد على كامل محافظة درعا في تموز 2018.

وطالب البيان الذي حصل عليه تجمع أحرار حوران، العشائر التي ينتمي لها كلٌ من سليمان محمد الحاج علي وصدام أحمد إسماعيل الحلقي وفاروق الحمادي عضو مجلس الشعب، باتخاذ موقفهم منهم بعد تكشّف مسؤوليتهم واشتراكهم بتنفيذ عمليات اغتيال في مدينة جاسم ضد شخصيات ثورية.

اقرأ أيضًا.. بالاعترافات.. عضو في مجلس الشعب يقود خلية اغتيالات شمالي درعا

وصدر بيان عن عشيرة الحاج علي في مدينة جاسم يعلن تضامنه مع أبناء المدينة ويوضح بأنّ العشيرة ترفع يدها عن أي شخص منها يثبت تورطه بعمليات اغتيال ضد أبناء بلده.

وجاء في البيان الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي “مطالبين برفع الغطاء عن كل من يثبت له علاقة بأي شكل من الأشكال بالحوادث الأخيرة، لأنها أفعال إجرامية منافية للإنسانية”.

وأظهرت مدينة جاسم تلاحمًا جديدًا بين الحاضنة الشعبية مع وجهاء المدينة وعناصر الجيش الحر السابقين فيها، بعد تكاتفهم الأخير وإجبار نظام الأسد إطلاق سراح الشاب “وائل الجلم” بعد احتجازه لعدة ساعات من قبل جهاز أمن الدولة في مدينة انخل، قبل يومين.

وطالب أبو أشرف، مدني من جاسم، في تصريح له مع تجمع أحرار حوران، وجهاء المدينة وشبانها بالتكاتف والسعي لإطلاق سراح معتقلين قدامى في سجون الأسد من خلال عمليات مشابهة كـ عملية الجلم الأخيرة التي أظهر نموذجاً فريداً من نوعه لم تشهده المدينة منذ سنوات.، حسب وصفه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى