أخبار

مات بحادث سير واتهموا أهالي درعا بقتله!

تجمع أحرار حوران – أبو محمود الحوراني

قالت مصادر إعلامية موالية لنظام الأسد إنّ ثائر حسن العلي، من مرتبات الشرطة فرع المرور، من ريف مصياف، قتل بنيران مجهولين اليوم في محافظة درعا.

وبحسب متابعة التعليقات من قبل فريق الرصد في تجمع أحرار حوران على إحدى الصفحات الموالية، قال متابعون إنّ العلي توفي بحادث سير أثناء قيادته لدراجة نارية على طريق مطار دمشق.

تعليقات موالين للنظام تنفي مقتل الشرطي ثائر العلي في درعا

وفي ظل حملات التجييش التي يشنها إعلام الأسد ضد محافظة درعا، تتداول صفحات موالية أخبار قتلى الاستهدافات التي تشهدها المحافظة ضد عناصر وضباط تابعين لنظام الأسد ومرتزقته.

وفي هذا السياق يقول ناشطون بدرعا، إن هذه الاستهدافات تأتي رداً على الانتهاكات التي تصدر من قِبل عناصر النظام بحق أهالي المحافظة.

حيثُ أن الأجهزة الأمنية التابعة للنظام، تستمر في اغتيال الشبان الذين وقعوا على اتفاقية التسوية ولم ينخرطوا في صفوف قوات الأسد عقب التسوية، بالإضافة لاستمرار عمليات الاعتقال التعسفي بحق المدنيين.

اقرأ أيضًا.. مقرّب من آل الأسد يدعو لإبادة أهالي درعا
اقرأ أيضًا.. تقرير حقوقي: حصاد الموت في درعا 2020

وكانت صفحات موالية للنظام تداولت قبل أربعة أيام خبر مقتل الملازم “أحمد مبارك” في محافظة درعا، وقالت إنه يتبع لفرع الأمن العسكري، إذ نفت تعليقات موالين الخبر مشيرةً أن مبارك لا يتبع للأمن العسكري وأنّه لم يُقتل من الأساس.!

تعليقات تنفي مقتل أحمد مبارك

ومازال إعلام نظام الأسد، وصفحات الموالين تشن حملة تجييش طائفي ضد محافظة درعا، على الرغم من توثيق 1432 معتقلاً من أبناء المحافظة بعد عقد اتفاقية التسوية بين فصائل المعارضة ونظام الأسد في صيف 2018 حتى مطلع العام 2021، بالإضافة لتوثيق عمليات انتقامية استهدفت مئات الشخصيات الموقّعة على اتفاق التسوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى