أخبار

لماذا اجتمع غياث دلّة مع رافضي التسوية غربي درعا؟

تجمع أحرار حوران – فريق التحرير

عقد ضباط من الفرقة الرابعة، أول أمس الاثنين 24 آب/أغسطس، اجتماعًا في ناحية المزيريب، غربي درعا، حضره العميد غياث دلّة أبرز قائد مجموعات الغيث في الفرقة، وأبرز ضباطها المحسوبين على إيران مع بعض الرافضين لاتفاق التسوية في الريف الغربي من المحافظة.

وقالت مصادر خاصة لـ”تجمع أحرار حوران” إن كلاً من القياديين معاذ الزعبي وأبو عمر الشاغوري وحسن عجاج حضروا الاجتماع مع دلّة، وسط حراسة أمنيّة مشددة.

وبحسب المصدر فإن الهدف من الاجتماع الوصول إلى تسوية بين الطرفين، إذ عرض غياث دلّة على الزعبي إطلاق سراح عدد من المعتقلين مقابل عدم تنفيذ عمليات اغتيال لعناصر وقادة التسويات المنضمين للرابعة في الريف الغربي، والتعاون بين الطرفين لوضع حد للفلتان الأمني الذي تعيشه المنطقة.

اقرأ أيضًا.. بعد رفض القتال في الشمال.. “الرابعة” تتوعد الرافضين غربي درعا

ورجّح المصدر أن يكون عرض دلّة مؤقتاً فرضته حاجة الفرقة الرابعة لعناصر التسويات من أبناء المنطقة للمشاركة إلى جانبهم في معارك إدلب، وتقديم ضمانات لقادة تلك المجموعات بعدم التعرض لهم ولعائلاتهم في حال المشاركة.

وسبق الاجتماع محاولات متكررة من قيادة الرابعة لزج عناصر التسويات في معارك الشمال، الأمر الذي قابله رفض متكرر بحجة استهداف المشاركين وعائلاتهم من رافضي التسوية في حال قبول المشاركة.

اقرأ أيضًا.. حواجز جديدة لقوات الأسد وحملات تفتيش واعتقال في ريف درعا الغربي

وكانت قوات من الفرقة الرابعة انتشرت على أطراف عدد من بلدات الريف الغربي للمحافظة، كـ المزيريب واليادودة وتل شهاب والعجمي، بهدف تشديد القبضة الأمنية على المنطقة، وبحجة البحث عن مطلوبين للنظام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى