أخبار

لصّان في قبضة شبان اللجنة المركزية بطفس.. وهذه اعترافاتهما

تجمع أحرار حوران – رنا محمد

ألقى مجموعة من شبان اللجنة المركزية في بلدة طفس بريف درعا، يوم أمس السبت 18/تمّوز، القبض على لصين ينحدران من بلدة تسيل أثناء محاولتهما سرقة دراجتين ناريتين في المدينة.

وقال مراسل “تجمع أحرار حوران” إن “الشابين يمتهنان سرقة الدراجات النارية وطبات الانترنت، في بلدة التسيل وعدة بلدات مجاورة أخرى، بالتعاون من شبان موجودين في البلدة”.

وأضاف “ويدعى اللص الأول الذي يبدو في أواخر الثلاثينات من العمر “ف.ص”، أما الآخر، يدعى “يزن”، في العشرينات من عمره، وتدل اعترافاته أنه انخرط حديثاً في مجال السرقة”.

وأقر “ف.ص” وفقاً لتسجيلات مصوّرة التقطها شبان اللجنة المركزية بدرعا، وحصل عليها “تجمع أحرار حوران” بأنهم قاموا بسرقة 12 دراجة نارية، وطبات انترنت، وتعود تلك الدراجات إما لمزارعين أو لعمال على بسطات خبز، وفقاً لاعترفاته.

اقرأ أيضًا.. السرقات في درعا.. من المسؤول؟

ويتم تصريف الدراجات النارية في بلدة الكرك الشرقي، كما تباع الدراجات النارية لقوات الأسد في مناطق متفرّقة، وأكد اللصان في اعترافات لم تسجل، بأن أحدهما يقوم ببيع المسروقات من أجل تأمين الحبوب المخدرة والحشيش بغية ترويجه وبيعه في وقت لاحق.

وكان أهالي بلدة إبطع في الريف الأوسط من المحافظة ألقوا القبض على عصابة خطف مشتبه بها في الحارة الشرقية للبلدة في 29 حزيران/يونيو الفائت، وقاموا بتسليم العصابة لمخفر الشرطة في البلدة، ليقوم الأخير بإطلاق سراحهم على الفور بحجة عدم كفاية الأدلة على أنها عصابة خطف.

وكانت قد انتشرت مؤخرًا عمليات سطو وسلب في الليل بمحافظة درعا، من دون وجود أي رادع يعمل على الحد منها أو مقاومتها، حيث طغت نسبة عمليات السرقة على نسب الجرائم الأخرى بشكل ملحوظ ونالت أعلى نسبة للجريمة في المحافظة، بحسب مكتب التوثيق في “تجمع أحرار حوران”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى