أخبار

مليشيات أجنبية تنسحب من نقاط لها في درعا .. ومجموعة “نزار الفندي” تصل إلى الفرقة التاسعة شمال درعا

تجمع أحرار حوران – حسام رشيد

في خطوة غير واضحة المعالم بعد، قامت ميليشيات شيعية من بينها مليشيا “حزب الله اللبناني” بعملية إجلاء لبعض قواتها من بعض مواقعها في مدينة درعا وريفها.

وقال أبو قيس الحريري، مراسل تجمع أحرار حوران في بلدة علما، إنّ “ميلشيا حزب الله قامت على مدار اليومين الماضيين بسحب جزء من عناصرها من أحياء مدينة درعا وبلدتي عتمان وخربة غزالة المجاورتين للأتوستراد الدولي دمشق – درعا”.

وأضاف، إنّ “رتلين عسكريين، صباح اليوم الأربعاء 23 أيّار، مؤلفين من حافلات عسكرية وسيارات دفع رباعي، بعضها مزود برشاشات، سلكا المناطق المذكورة باتجاه الشمال عبر الأتوستراد الدولي دمشق – درعا”.

وترافق انسحاب مليشيا حزب الله مع تحليق مُكثف لطيران الاستطلاع الروسي فوق بلدتي خربة غزالة والغارية الغربية شرق درعا.

انسحاب الحزب من بعض المواقع في درعا، جاء بعد قيام اسرائيل بقصف مواقع شيعية تابعة لإيران بريفي دمشق والقنيطرة ومطار حماة وبعض المواقع التابعة لها.

وأوضح الحريري، أنّ “الأرتال المنسحبة تجمّعت في مدينة ازرع ومن ثم تابعت طريقها باتجاه دمشق”، موضحًا وفقًا للأخبار المتداولة بأنّ “عناصر من قوات الأسد حلّت بديلاً عن مقاتلي حزب الله اللبناني في حي سجنة بمدينة درعا”.

وفي سياق متصل، قال سلام المحمد، مراسل تجمع أحرار حوران في مدينة الصنمين، “وصلت صباح اليوم، مجموعة العقيد نزار الفندي، من مرتبات الفرقة التاسعة، عبر رتل عسكري مؤلف من 25 سيّارة دفع رباعي وناقلة جند، إلى مقرها الرئيسي -الفرقة التاسعة- في مدينة الصنمين، بعد مشاركتها في المعارك بريف دمشق لعدة أشهر”.

وتنتشر مليشيات تابعة لايران في عدد كبير من المواقع في محافظتي درعا والقنيطرة جنوبي سوريا، أبرزها “حزب الله اللبناني” و”الفاطميون” و”فيلق القدس”.

يُذكر أنّه في الأيام القليلة الماضية، استهدف الطيران والمدفعية الاسرائيلية، بشكل متكرر، العديد من المواقع والقواعد الإيرانية في سوريا، خصوصًا في الجزء الجنوبي من البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى