أخبار

العميد ضرار الدندل لأهالي درعا.. الالتزام بشروط التسوية وإلّا..!

تجمع أحرار حوران – شريف عبد الرحمن

هدد قائد الشرطة في محافظة درعا العميد ضرار الدندل أهالي أحياء درعا البلد بإيقاف كافة الشكاوى المقدمة من الأهالي للمخفر الموجود في حي العباسية، بعد إطلاق نار من بندقية صيد استهدفت صورة لرأس النظام موجودة في واجهة المخفر.

وقال الدندل في تهديده سأُجبر أهالي درعا البلد التوجه إلى مدينة بصرى الشام لتقديم الشكاوى، في إشارة إلى إيقاف كافة الخدمات التي يقدمها جهاز الشرطة في المدينة، واختار مدينة بصرى الشام بسبب بعدها عن درعا البلد، قاصداً في عبارته تلك المتاعب التي ستواجه الأهالي في حال عدم الرضوخ لمطالبه.

وقدم الدندل حلاً لتجنب المتاعب وعودة جهاز الشرطة للعمل في البلد، على أن يتم تغيير صورة رأس النظام الموجودة في المبنى على نفقة الأهالي الخاصة، وإلا سيتم رفض الشكاوى وعدم استقبال المواطنين في مراكز الشرطة الموجودة في مدينة درعا.

عمل المخافر لا يقتصر على تقديم شكاوى، حيث يضطر الأهالي لتسجيل الولادات والوفيات والحصول على شهادة قيد مدني وتثبيت الزواج والطلاق، وذلك في السجلات المتواجدة ضمن مراكز الشرطة، ما يعني توقف كل تلك المعاملات من الضبوط الشرطية إلى أجل غير مسمى بحسب قائد الشرطة.

اقرأ أيضاً.. استكمال بنود الاتفاق بدرعا البلد.. والضباط الروس راقبوا عملية التسوية

وامتنع مخفر درعا البلد عن إجراء ضبوط شرطية للأهالي منذ أكثر من 20 يوماً، لتكشف هذه الحادثة الوجه الحقيقي لضباط النظام والآلية التي سيتم التعامل فيها مع الأهالي في المرحلة القادمة، التي ستعيد الحياة إلى ما كانت عليه قبل الثورة، أي الدولة البوليسية التي لا يمكن للمواطنين فيها التذمر أو الشكوى.

وحجة ضباط النظام في مثل هذه الحادثة أن بعض الأهالي لم يلتزموا بتنفيذ بنود اتفاق التسوية، الذي قضى بتسليم كافة الأسلحة، وعدم استخدام تلك الأسلحة تحت طائلة العقاب الجماعي لأهالي القرى والبلدات التي قد تستخدم فيها، وهو ما سهل على النظام عمليات الاغتيال والاعتقال من دون مقاومة تذكر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى