أخبار

مجهولون يعطبون دبابة لقوات النظام شرقي درعا.. والنظام يستنفر

تجمع أحرار حوران – وسام محمد

هاجم مجهولون نقطة عسكرية لقوات النظام في محيط بلدة بصر الحرير شرقي درعا، بالأسلحة الرشاشة والقواذف الصاروخية، صباح اليوم الإثنين 1 من نيسان، ما أسفر عن عطب دبابة لقوات النظام.

وقال مراسل تجمع أحرار حوران إن شبان هاجموا نقطة عسكرية تتبع للفرقة الخامسة شرقي بلدة بصر الحرير بالأسلحة الرشاشة وقواذف RPG، صباح اليوم، ما أدى إلى عطب دبابة لقوات النظام وجرح عدد من عناصر النظام.

وأضاف المراسل أن سيارات إسعاف وصلت إلى موقع حادثة الاستهداف، بالإضافة لمؤازرة من عناصر النظام المتمركزين في كتيبة الأغرار وكتيبة الكيماء في محيط بلدة بصر الحرير، وقامت بتعزيز النقطة العسكرية بمزيد من عناصر النظام.

وتزامن ذلك مع انتشار بشكل كثيف لقوات النظام على الطريق الرئيسي بين بلدة بصر الحرير ومحافظة السويداء، مع عمليات تمشيط للمنطقة وتعزيز للنقطة العسكرية التي تعرضت للهجوم صباحاً، وفقاً للمراسل.

وقبل يومين، استهدف مجهولون دورية للمخابرات الجوية بعبوة ناسفة على طريق “بصر الحرير – ناحتة” شرقي درعا، دون ورود أنباء عن خسائر في صفوف عناصر النظام.

وأشار مراسلنا حينها أن الدورية المُستهدفة تتبع لمفرزة المخابرات الجوية في مدينة الحراك التي يرأسها المقدم سامر أبو زينب.

وفي شهر آذار/مارس الفائت، قتل 11 من قوات النظام، بينهم 4 ضباط، بعمليات استهداف متفرقة في محافظة درعا.

وتأتي عمليات استهداف حواجز النظام العسكرية والنقاط العسكرية كرد فعل على تصاعد وتيرة عمليات الاعتقال وفرض الإتاوات التي تقوم بها عناصر النظام بحق أهالي درعا.

كذلك تأتي تلك العمليات كردة فعل على انتهاكات قوات النظام التي تتسبب بها عن طريق نشر دوريات أمنية على الطرق الترابية بين المدن والبلدات في محافظة درعا، هدفها شن عمليات اعتقال وفرض إتاوات بحق المدنيين والعمّال والمزارعين المتوجهين للعمل في الأراضي الزراعية عادةً، وفقاً لقيادي سابق في فصائل المعارضة بدرعا لتجمع أحرار حوران.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى