أخبار

جريمة قتل تودي بحياة شاب وزوجته في قرفا

تجمع أحرار حوران – شريف عبد الرحمن

قتل صباح اليوم الجمعة 22 آذار، الشاب “رافع عودة الصللة” وزوجته، في بلدة قرفا بريف درعا الأوسط.

وقال مراسل تجمع أحرار حوران إن “الصللة” وزوجته ينحدران من قرية مسيكة في منطقة اللجاة شرقي درعا، ويسكنان غربي بلدة قرفا منذ مدة.

وأوضح المراسل أن المتهمين بجريمة القتل هم “علي العودة وأولاده” وهم أبناء عمه، وذلك نتيجة خلافات عائلية بينهم.

ويوم أمس الخميس، أصيب الشابان “عبد الرحيم غنيم” و “عبد اللطيف غنيم” من بلدة الغارية الشرقية في ريف درعا الشرقي، بطعنات سكين نتيجة مشاجرة مع شبان آخرين، وقد تم نقلهما إلى المشفى الوطني في مدينة درعا.

وفي الـ 14 من الشهر ذاته، قتل الطفل “حمزة محمد إسماعيل الخالدي” من بلدة المزيريب بريف درعا الغربي، نتيجة إصابته بإطلاق نار خلال مشاجرة عائلية تطورت لاستخدام السلاح.

وارتفعت وتيرة الجرائم الجنائية منذ سيطرة النظام والميليشيات الإيرانية على محافظة درعا بموجب اتفاق التسوية الذي وقعه مع فصائل الجيش الحر بضمانة روسيّة في تموز 2018، وما زالت تأخذ بالارتفاع في ظل عدم وجود سلطة رادعة لهذه الجرائم.

ويعود السبب الرئيسي لذلك، إلى ازدياد نسبة متعاطي المخدرات بين الشبان بسبب سهولة الحصول عليها وتعمّد النظام والميليشيات الإيرانية نشرها لسهولة السيطرة عليهم، بالإضافة إلى ارتفاع نسبة البطالة وزيادة نسبة الفقر بشكل كبير.

كما تقف مجموعات محلية مدعومة من فروع النظام الأمنية وراء العديد من الجرائم الجنائية في المحافظة، حيث قدمت لها قوات النظام تسهيلات كبيرة لهذه وأعطتها الضوء الأخضر لتنفيذ عمليات السرقة والنهب والخطف لقاء تنفيذ عمليات اغتيال بحق معارضين.

وسجل مكتب توثيق الانتهاكات في تجمع أحرار حوران خلال العام الفائت في ملف الجنايات مقتل 92 بينهم 12 سيدة و 3 أطفال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى