أخبار

مجموعة مسلّحة تختطف شاباً مدنياً شرقي درعا

تجمع أحرار حوران – شريف عبد الرحمن

اختطفت مجموعة مسلحة، مساء أمس الأحد 21 من كانون الثاني، الشاب “عمر حسين البلخي” من أبناء بلدة معربة، أثناء تواجده في بلدة غصم شرقي درعا.

وقال مراسل تجمع أحرار حوران إن مجموعة مسلحة تتبع لتاجر المخدرات “رافع الرويس” اختطفت الشاب “البلخي”، رداً على اختطاف “عبد الله رافع الرويس” (17 عامًا) نجل تاجر المخدرات، والذي كان برفقته، أثناء اختطافه من قبل مجموعة مسلحة أخرى في مدينة طفس غربي درعا، يوم الخميس الفائت.

وأوضح المراسل أن “البلخي” يملك سيارة أجرة، وذهب لإيصال “عبد الله الرويس” إلى مدينة طفس، مشيراً أن المجموعة المسلحة تشترط إطلاق سراح “الرويس” مقابل الإفراج عن الشاب “البلخي”.

وسبق أن تعرض “عبد الله الرويس” في 31 تشرين الأول 2023، لمحاولة اختطاف أثناء تواجده جنوبي بلدة معربة، حيث اعترضت مجموعة مسلحة طريقه، واستطاع الفرار منها، مادفعها لإطلاق النار عليه وإصابته بجروح نقل على إثرها إلى المشفى.

ورجحت مصادر محلية من المنطقة، أن عملية خطف “الرويس” في مدينة طفس من أجل طلب فدية مالية، أو أن هناك خلافات بين والده مع مجموعات أخرى، وخصوصاً أنه تعرض لأكثر من محاولة اختطاف.

ينحدر “رافع الرويس” من عشائر البدو، وهو تاجر مخدرات معروف، يملك عدة مزارع على الشريط الحدودي مع الأردن، يستخدمها مستودعات لتجارة المخدرات.

وفي 15 أيار العام الفائت، داهمت مجموعات محلية تابعة للأمن العسكري مزرعة للرويس بين بلدتي الندى ومعربة في ريف درعا الشرقي، واعتقلت شخصين كانا متواجدين فيها.

وقالت مصادر حينها أنه غادر إلى لبنان بالتنسيق مع ميليشيا حزب الله اللبناني بعد يوم واحد من مقتل تاجر المخدرات “مرعي الرمثان” بغارة جوية أردنية في الثامن من الشهر ذاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى