تقاريرتقارير ميدانية

قتلى وجرحى إيرانيون بقصف إسرائيلي على دمشق

تجمع أحرار حوران – شريف عبد الرحمن

قتل اليوم السبت 20 كانون الثاني، 4 من الحرس الثوري الإيراني وأصيب آخرون بجروح جراء قصف إسرائيلي استهدف منطقة المزة فيلات بالعاصمة دمشق.

وقالت مصادر إن قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت بثلاثة صواريخ موجّهة دقيقة بناءً سكنياً يقطنه إيرانيون في منطقة المزة فيلات بدمشق، خلال اجتماع لقيادات من الحرس الثوري ما أدى إلى وقوع قتلى وجرحى.

وأوضحت وكالة رويترز، إن الغارات الإسرائيلية أدت إلى مقتل رئيس وحدة المعلومات في الحرس الثوري الإيراني برفقة 3 آخرين.

في حين أعلنت وسائل إعلام إيرانية عن مقتل مسؤول الاستخبارات في فيلق القدس العميد “الحاج صادق”، فيما قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” إن الشخصية التي تم استهدافها في دمشق مسؤولة عن نقل الأسلحة من إيـ.ـران إلى سوريا.

ومن جانبه أشار مدير مشفى المواساة بدمشق الدكتور “عصام الأمين” لمواقع إعلامية موالية، إلى وصول ثلاثة مصابين بينهم إمرأة، وحالة وفاة واحدة جرّاء القصف الإسرائيلي على منطقة المزة، مشيراً إلى أنّ حالة الجرحى مستقرة.

اقرأ أيضاً.. مقتل مستشار عسكري إيراني بغارات إسرائيلية في ريف دمشق

وتعرّضت مستودعات تخزين عسكرية في سرية مدفعية تابعة للفرقة السابعة في جيش النظام بالقرب من بلدة كناكر في ريف دمشق، والتي يتواجد فيها عناصر من الحرس الثوري الإيراني وميليشيات مرتبطة به، لغارات إسرائيلية في الثاني من كانون الثاني الجاري.

وقتل القيادي في الحرس الثوري الإيراني “رضي موسوي” وأصيب آخرون بغارة جوية إسرائيلية استهدفت مقراً للميليشيات الإيرانية في منطقة السيدة زينب بريف دمشق.

كما استهدف الجيش الإسرائيلي بغارات جوية مواقع أنظمة رادار ودفاع جوي في محيط العاصمة دمشق في 17 كانون الأول الفائت بالإضافة لمستودعات تخزين تحوي معدات عسكرية إيـ.ـرانية وصواريخ دفاعية وطائرات مسيرة في محيط بلدتي السيدة الزينب وعقربا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى