أخبار

قتلى وجرحى بقصف جوي في ريف السويداء

تجمع أحرار حوران – شريف عبد الرحمن

شنت طائرات حربية يرجح أنها أردنية عقب منتصف ليلة الإثنين/الثلاثاء 9 من كانون الثاني، غارات جوية استهدفت عدة مواقع في ريف السويداء، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى.

وفي التفاصيل، قال مراسل تجمع أحرار حوران إن الغارات استهدفت 4 مواقع بعضها مرتبط بعصابات تهريب المخدرات في محافظة السويداء.

وأوضح المراسل أن غارة جوية استهدفت منزل تاجر ومهرّب المخدرات “فارس صيموعة” في قرية عرمان، ما أسفر عن تدمير مستودعات وحظيرة حيوانات خلف المنزل.

كان صيموعة غادر المنزل مع عائلته قبل تنفيذ الضربة الجوية، بحسب شبكة السويداء 24.

ويعتبر صيموعة أحد أبرز تجار المخدرات في المحافظة، وكان أحد شركاء المدعو “مرعي الرمثان” الذي قتل بغارة جوية أردنية استهدفت منزله في قرية الشعاب جنوب شرقي السويداء، في أيّار 2023.

وقتل خلال الغارات “عصام خير” متأثراً بجراحه بعد استهداف مزرعته بغارة جوية شرقي بلدة ملح في ريف السويداء، ويعرف بارتباطه الوثيق مع ضباط نظام الأسد، ويعد أحد مهربي المخدرات عبر الحدود السورية الأردنية، بحسب مراسلنا.

وقتلت السيدة “مرضية راشد الرمثان” وزوجها “عطالله شاتي الرمثان” في قصف جوي استهدف منزلهما في قرية الشعاب، في حين استهدف موقع آخر في قرية الشعاب لم ينجم عنه أي خسائر بشرية.

وفي الخامس من كانون الثاني الجاري، شنت طائرات حربية أردنية غارات جوية على ثلاثة مواقع في محافظة السويداء، قالت وسائل إعلام أردنية إنها استهدفت مهربي المخدرات في الداخل السوري.

وقالت وكالة “رويترز” إن الطيران الأردني شن حينها، عدة غارات جوية داخل سوريا على الحدود بين البلدين، مستهدفاً مستودعات ومخابئ لمهربي مخدرات مرتبطين بإيران.

ونقلت الوكالة عن مصادر استخباراتية أن الطائرات قصفت منزلاً يشتبه أنه لتاجر مخدرات كبير في قرية الشعاب، بينما أصابت غارة أخرى مستودعات قرب قرية الغارية بمحافظة السويداء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى