أخبار

الطيران الإسرائيلي يستهدف قيادة اللواء 112 غرب درعا

تجمع أحرار حوران – وسام محمد

استهدفت طائرة حربية إسرائيلية موقعين لنظام الأسد والميليشيات الإيرانية في ريف درعا الغربي، بأربع غارات جوية، بعد منتصف ليل الأحد/الإثنين 30 من تشرين الأول.

وقال مراسل تجمع أحرار حوران إن الطيران الحربي الإسرائيلي استهدف مقر قيادة اللواء 112 ميكا شرقي مدينة نوى في الريف الغربي لمحافظة درعا، بغارتين جويّتين، ثم استهدف كتيبة المدفعية المعروفة باسم “كتيبة الحمرا” شرقي نوى والتي تتبع للواء ذاته، بغارتين أيضًا.

ولم يعرف حجم خسائر الميليشيات حتى ساعة إعداد الخبر.

وتتخذ الميليشيات الإيرانية من اللواء 112 ميكا وكتائبه المنتشرة غربي درعا أماكن تمركز رئيسية لها في المنطقة.

وسبق استهداف اللواء 112 بغارات جوية، قصف مدفعية الاحتلال الإسرائيلي للمنطقة الواصلة بين مدينتي نوى وتسيل غربي درعا، رداً على إطلاق صواريخ من نوع “كاتيوشا” باتجاه منطقة الجولان المحتل.

وفي الـ 25 من تشرين الأول الجاري، ألقى الطيران الإسرائيلي منشورات ورقية في أجواء ريف درعا الغربي والقنيطرة، حمّل فيها قيادة اللواء 112 التابعة لنظام الأسد مسؤولية إطلاق القذائف باتجاه منطقة الجولان المحتل.

منشورات ورقية ألقاها الطيران الإسرائيلي في ريف درعا الغربي والقنيطرة 25/10/2023

وفي اليوم ذاته قصف الطيران الحربي الإسرائيلي كتيبة الرادار الواقعة جنوبي مدينة إزرع، بالإضافة لمستودعات أسلحة داخل اللواء 12 في المدينة، ما أسفر عن دمار هائل وقتل ما يزيد عن 11 عنصراً من قوات النظام بينهم 4 ضباط، وإصابة العشرات بجروح متفاوتة.

وصعّدت إسرائيل وتيرة قصفها في سوريا بعد هجوم طوفان الأقصى في السابع من تشرين الأول الجاري، لقطع الطريق على إيران ومنعها من نقل الأسلحة إلى القطع العسكرية في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى