أخبار

بيان صحفي – مركب طبرق وعشرات السوريين بين ضحايا ومفقودين

بتاريخ 13 حزيران/يونيو 2023 تعرض مركب يحمل نحو 750 من طالبي اللجوء من جنسيات مختلفة غالبيتهم من السوريين للغرق بالقرب من السواحل اليونانية، بعد أن كان قد غادر ميناء طبرق في ليبيا. 

ويتواجد على المركب المنكوب نحو 150 من أبناء محافظة درعا، وحسب المعلومات المتوفرة حتى لحظة إصدار هذا البيان فإن عدد الناجين من أبناء درعا بلغ 35 شخصاً، و58 مفقوداً فيما لم يعرف مصير البقية منهم.

وبحسب المعلومات فإن سفينة عسكرية يونانية تسببت بغرق المركب بعد محاولة سحبه بالحبال وجره بقوة، الأمر الذي أدى لقلبه وغرق معظم من كان على متنه، فيما تكتمت السلطات اليونانية على المعلومات المتعلقة بحادثة الغرق واكتفت بإعلان الحداد لمدة ثلاثة أيام.

وقد أعلنت مختلف الفعاليات في محافظة درعا الحداد لمدة ثلاثة أيام ابتداء من يوم الأحد 17 حزيران/يونيو 2023.

من جهته يناشد تجمع أحرار حوران كل المنظمات والهيئات الدولية والإنسانية التدخل للضغط على الحكومة اليونانية للكشف عن ملابسات الحادث وبيان مصير المفقودين من طالبي اللجوء.

وتتقدم أسرة تجمع أحرار حوران من ذوي ضحايا المركب عموماً وذوي الضحايا في المنطقة الجنوبية خصوصاً بخالص العزاء والمواساة سائلين المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته، راجين المولى أن يربط على قلوب ذوي الضحايا والمفقودين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى