أخبار

مقتل شاب إثر خلاف عشائري في إنخل

تجمع أحرار حوران – شريف عبد الرحمن

قتل اليوم الأربعاء 29 تشرين الثاني، الشاب “علي نصر القادري الحايك” وأصيب “عدنان الصايل” بجروح جراء استهدافهما بإطلاق نار مباشر من قبل مسلحين من “آل الناصر” في مدينة إنخل شمالي درعا.

وفي التفاصيل قال مصدر محلي لتجمع أحرار حوران، إن الاستهداف جرى بالقرب من “المدرسة 18” غربي مدينة إنخل، بواسطة أسلحة رشاشة، وذلك على إثر خلاف قديم يتجدد من فترة لأخرى بين العائلتين.

وأوضح المصدر أن اشتباكات اندلعت بين مسلحين من العائلتين، وسط حالة من التوتر تشهده المدينة.

وفي تموز الفائت، اندلعت اشتباكات بين مسلحين من “آل الحايك” وآخرين من “آل الناصر” في المدينة، أدت إلى مقتل الشاب “عبد الله محمد حسين الناصر” وإصابة 8 آخرين بجروح متفاوتة.

وفرّ حينها المسلحون من “آل الحايك” من منازلهم، وقام مسلحون من “آل الناصر” بإحراق عدد من المنازل والمحال التجارية.

هذه ليست الحادثة الأولى التي يحدث خلالها اشتباكات بين العشائر في محافظة درعا، ففي 25 من تشرين الثاني الجاري، قتل الشاب” عدوي أحمد العدوي” برصاص شاب آخر في المدينة، إثر خلاف حصل بينهما، تبعه إحراق وتفجير منازل في المدينة.

وفي العاشر من الشهر ذاته، قتل ثلاثة أشخاص وأصيب آخرين جراء اشتباكات اندلعت في بلدة معربة شرقي درعا، بين عناصر تابعين للواء الثامن من جهة، ومجموعة مسلحة يتهمها اللواء بتنفيذ عمليات اغتيال وتجارة المخدرات من جهة أخرى يقودها المدعو “أحمد السالم”، وذلك على إثر مقتل الإعلامي “محمود سعيد الكفري” (الحربي) برصاص عنصر تابع للمجموعة.

وأصدر آل الكفري في بلدة معربة حينها بياناً نص على تجريم مجموعة المدعو “أحمد سالم الشقران” والمدعو “محمد عارف العباس” بجرم القتل العمد للشاب “محمود الكفري”، مشيراً إلى أن أي شخص يتبع لهذه المجموعة أو يتعاون معها هو هدف مشروع لهم.

كما تضمن البيان الذي حصل تجمع أحرار حوران على نسخة منه، قرار بمنع دخول أي شخص يعمل ضمن المجموعة إلى البلدة، إلى حين تسليم من قام بجريمة القتل.

وفي 4 من الشهر ذاته، قتل 6 أشخاص وأصيب آخرين بجروح جراء خلاف عشائري تطور لاستخدام السلاح في مدينة جاسم شمالي درعا، حيث بدأ الخلاف بين الشابين “راتب أيوب الحاج علي” و “محمد عواد الصالح الجباوي” وانتهى بمقتل الأخير بإطلاق نار في منزله.

وفي تفاصيل الخلاف، أوضح مصدر خاص للتجمع حينها أن “راتب الحاج علي” ذهب وهو تحت تأثير جرعة من المخدرات إلى منزل “الجباوي” الذي عاد من دولة الإمارات منذ عدة أيام، وطالبه بدفع إتاوة مالية، وعند رفضه قام بقتله.

قام بعدها أفراد من عائلة “الجباوي” بمحاصرة منزل “الحاج علي” وطالبته بتسليم نفسه وعند رفضه اندلعت اشتباكات أدت إلى مقتل 4 أشخاص من عائلة “الجباوي”، ليتم بعد ذلك اقتحام المنزل بعد استهدافه بقذائف RPG وقتله، بعد إخراج عائلته من المنزل.

وعرف من القتلى حينها من عائلة الجباوي “رأفت خليل الجباوي”، “ابراهيم هزيم الجباوي، “رائد محمد الجباوي”، “بسام أحمد الجباوي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى