أخبار

الأردن يحبط محاولة تهريب أكثر من نصف مليون حبة مخدر قادمة من سوريا

تجمع أحرار حوران – وسام محمد

أعلنت السلطات الأردنية إحباط محاولة تهريب شحنة مخدرات تحتوي على أكثر من نصف مليون حبة كبتاجون، قادمة من الأراضي السورية عبر معبر نصيب/جابر الحدودي بين سوريا والأردن، اليوم الأربعاء 29 من تشرين الثاني.

وقال الناطق الإعلامي باسم دائرة الجمارك الأردنية، إن الكوادر الجمركية العاملة في مركز جمرك حدود جابر، وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية أحبطت محاولة تهريب 565 ألف حبة من الكبتاغون المخدر.

وأوضح الناطق “بناءً على معلومات استخبارية تم استهداف الشاحنة وتفتيشها بشكل دقيق، حيث تم العثور على المضبوطات مخبأة بطريقة محكمة داخل أرضية الشاحنة في مكان تم إعداده خصيصاً لهذه الغاية”.

وأضاف “جرى تسليم المضبوطات إلى الأجهزة الأمنية المختصة، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة”، داعيًا إلى إبلاغ السلطات الأمنية بشكل فوري عن أي معلومات أو مخالفات “من شأنها الإضرار بالاقتصاد الوطني وصحة المواطن”.

وفي مطلع شهر تشرين الأول الفائت قال وزير الداخلية الأردني، مازن الفراية، إن بلاده تتعامل مع كل شاحنة تدخل معبر جابر/نصيب من سوريا على أنها محملة بالمخدرات.

وسبق أن أعلنت السلطات الأردنية عن إحباط المئات من محاولات تهريب المخدرات من سوريا منذ سيطرة نظام الأسد والميليشيات الإيرانية على محافظتي درعا والقنيطرة منتصف عام 2018.

اقرأ أيضًا.. الصفدي: تهريب المخدرات من سوريا زاد بعد “التطبيع العربي”

وفي الثاني من الشهر الجاري أعلن الجيش الأردني إسقاط طائرة مسيرة تحمل كمية من المخدرات، وذلك بعد اجتيازها الحدود مع سوريت.

من جهته شكك الملك الأردني عبدالله الثاني حول مدى سيطرة بشار الأسد على كامل سوريا، وذلك خلال حديثه في قمة الشرق الأوسط العالمية في مدينة نيويورك، في أيلول الماضي.

وأضاف أنه غير متأكد مما إذا كان بشار الأسد هو المسؤول الكامل عن البلاد في ضوء المشكلة الكبرى المتمثلة في تهريب المخدرات والأسلحة إلى الأردن.

وبيّن الملك الأردني أن إيران وعناصر مرتبطين لها داخل النظام السوري يستفيدون من تجارة المخدرات المزدهرة في البلاد.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى