أخبار

“اللواء الثامن” يلقي القبض على أحد أفراد عصابة خطف شرقي درعا

تجمع أحرار حوران – وسام محمد

ألقى اللواء الثامن، شرق درعا، القبض على أحد أفراد عصابة خطف بعد نحو شهر من قيامه مع أشخاص آخرين بخطف شاب من مدينة بصرى الشام وأخذ فدية مالية من ذويه ثم إطلاق سراحه.

وقال مراسل تجمع أحرار حوران إن اللواء الثامن نفذ عملية مداهمة شرقي بلدة كحيل وتمكن من إلقاء القبض على شخص يدعى “أحمد منصور دكاك” فيما تمكن شقيقه “محمد دكاك” من الهروب أثناء تنفيذ المداهمة.

والشقيقان ينحدران من عشائر البدو ويسكنان شرقي قرية كحيل بريف درعا.

وفي الأول من تشرين الأول الجاري أطلقت عصابة الخطف سراح الشاب “عبد الرحمن مازن الدوس” من مدينة بصرى الشام بعد نحو شهر من اختطافه، وذلك عقب دفع فدية مالية قدرها 55 ألف دولار أمريكي.

وأوضح المراسل أن اللواء الثامن قام اليوم الخميس 12 من تشرين الأول بإعادة المبلغ المالي 55 ألف دولار لذوي الدوس بعد اعتراف “أحمد دكاك” بمجريات عملية الخطف والقائمين عليها.

وكان الدوس تعرض لعملية اختطاف في 27 آب/أغسطس الماضي أثناء تواجده على الطريق الزراعي بين بلدتي الجيزة وكحيل شرقي درعا.

وخلال شهر أيلول الفائت سجّل مكتب توثيق الانتهاكات في تجمع أحرار حوران 6 حالات خطف بينهم طفل في محافظة درعا، أفرج عن ثلاثة منهم خلال الشهر ذاته.

وفي الحادي عشر من أيلول الفائت أفرج مسلّحون عن الطفل “علي خلدون جمال الأسعد” (5 سنوات) بعد 8 أيام على اختطافه من أمام منزله في حي ذنيبة بمدينة إزرع.

وطالبت العصابة الخاطفة ذوي الأسعد بدفع مبلغ مالي كبير مقابل الإفراج عنه ثم خفّضوا المبلغ إلى 25 ألف دولار أمريكي، وبعد دفع المبلغ الأخير أفرجت العصابة عن الطفل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى