أخبار

قصف إسرائيلي يستهدف شحنة أسلحة في سوريا

تجمع أحرار حوران – شريف عبد الرحمن

استهدفت طائرات إسرائيلية عقب منتصف ليلة السبت/الأحد بعدة غارات جوية موقع عسكري لميليشيات حزب الله اللبناني بالقرب من قرى الأسد بريف دمشق.

ونقل موقع صوت العاصمة عن مصدر قوله، إن الغارات استهدفت أحد مقرات التنسيق اللوجستي لعمليات نقل الأسلحة بين سوريا ولبنان.

وأوضح المصدر أن الغارات أدت إلى تدمير البناء بشكل كامل، والذي كان يحتوي على شحنة أسلحة إيرانية قيد التحضير لنقلها إلى الداخل اللبناني مشيراً أن الدفاعات الجوية السورية لم تتصدى أبداً لهذه الغارات.

وتجاهلت وسائل الإعلام التابعة للنظام حتى لحظة إعداد هذا الخبر ولم تنشر أي معلومات عن غارات الأمس، وكأنها حصلت في دولة ثانية.

وفي 13 أيلول الفائت، استهدفت طائرات إسرائيلية مواقع عسكرية لنظام الأسد في اللواء 47 بعدة غارات جوية جنوبي حماة، ومطار الشعيرات العسكري في ريف حمص.

وكان الاحتلال الإسرائيلي قصف مواقع عسكرية للنظام في ريف طرطوس الجنوبي بوقت سابق ما أدى إلى مقتل عسكريين اثنين وإصابة ستة آخرين بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية.

وفي أواخر آب الفائت، نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي حوالي الساعة 4:30 فجراً عـدواناً جـوياً من اتجاه البحر المتوسط غربي اللاذقية مستهدفاً مطار حلب الدولي، وأدى العدوان إلى حدوث أضرار مادية بمدرج المطار، وأعلنت حينها المؤسسة العامة للطيران المدني عن خروج مطار حلب الدولي عن الخدمة جرّاء القصف.

وأصدر مركز جسور للدراسات تقريراً أحصى فيه عدد الضربات الإسرائيلية خلال العام الماضي، حيث بلغ 28 ضربة، مستهدفة 235 موقعاً، منها 68 موقعاً للنظام السوري، و224 هدفاً للميليشيات الإيرانية.

وخلال الأعوام الماضية، شنت إسرائيل مئات الضربات الجوية في سوريا طالت مواقع لقوات النظام السوري، وأهدافاً إيرانية وأخرى لميليشيا حزب الله اللبناني، من بينها مستودعات أسلحة وذخائر في مناطق متفرقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى