أخبار

طائرة مسيرة تستهدف اليادودة.. وتحضير لخروج مظاهرات مناهضة بدرعا

تجمع أحرار حوران – وسام محمد

استهدفت طائرة مسيرة أحد المنازل في بلدة اليادودة غربي درعا، مساء أمس الخميس 7 من أيلول، ما أدى لوقوع أضرار مادية.

وقال مراسل تجمع أحرار حوران إن طائرة مسيرة تابعة لنظام الأسد استهدفت منزل المدعو أمجد المزعل بقذيفة، وذلك في الحي الشرقي من بلدة اليادودة دون تسجيل إصابات بشرية.

وسبق أن استهدفت مسيّرة ذات المنزل بقذيفة في الأول من آب/أغسطس الفائت، دون أن يسفر الاستهداف عن أية إصابات بشرية.

وتتكرر عمليات استهداف المنازل بمواد متفجرة تقوم طائرة مسيّرة بإلقائها بعد تحديد الأهداف بشكل مسبق.

وتكثفت تلك العمليات خلال الشهرين الماضيين مستهدفةً منازل في مدينة طفس وبلدة اليادودة غربي المحافظة، حيث أشارت مصادر خاصة أن الطائرات المستخدمة إيرانية الصنع.

تحضيرات للخروج بمظاهرات شعبية

يتزامن الاستهداف مع تحضير الأهالي في عدد من المناطق للخروج بمظاهرات شعبية مناهضة لنظام الأسد، وذلك للمطالبة بإسقاط النظام ورحيل المجرم بشار الأسد.

وتستعد كل من درعا البلد، جاسم، طفس، الحراك، المزيريب، وبصرى الشام، وغيرها من مدن وبلدات درعا للخروج بتظاهرات اليوم عقب صلاة الجمعة، تحت عنوان جمعة ثورة الكرامة.

وخلال الأيام الماضية اجتمع ضباط النظام وخاصة رئيس جهاز الأمن العسكري، لؤي العلي، مع عدد من القيادات السابقة في المعارضة وبعض الوجهاء والمتعاونين مع النظام بهدف إجبارهم على إيقاف المظاهرات في المحافظة.

وبحسب مصادر خاصة لتجمع أحرار حوران فإن العلي أخبر المتعاونين معه بالسعي لتقزيم مطالب المتظاهرين إلى معيشية واقتصادية وتأطيرها بمسألة المعتقلين فقط دون رفع أعلام الثورة وشعاراتها، واعداً بمحاولة إخراج دفعة من المعتقلين.

ويحاول ضباط النظام بدرعا إخماد وقمع التظاهرات الشعبية بالطرق السلمية، دون الاتجاه إلى العسكرة كون ذلك سيسفر عن توتر كبير في المحافظة، الأمر الذي لا يريده النظام في الوقت الراهن بعد ضغوطات عربية أخيرة حول ملف المخدرات وعدم التزام النظام بالمبادرات العربية.

جدارية في بلدة الجيزة 8/9/2023

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى