أخبار

مقتل ضابطين للنظام بانفجار في القنيطرة

تجمع أحرار حوران – وسام محمد

قتل ضابطان من قوات النظام إثر استهداف دراجة نارية كانت تقلهم بعبوة ناسفة، مساء أمس الأربعاء 23 من آب، على مدخل سرية الدرعية العسكرية بين بلدتي المعلقة وغدير البستان جنوبي القنيطرة.

وقالت صفحات موالية لنظام الأسد إن القتيلان هما النقيب “ثائر مفيد عودة” من قرية الهرقل في ريف محافظة حمص، مسؤول سرية الدرعية العسكرية، والملازم “محمد هيثم حرفوش” من قرية ظهر مطر في محافظة طرطوس.

وأوضحت مصادر خاصة لتجمع أحرار حوران إن “عودة” كان يستقل دراجة نارية أثناء قيامه بعملية تفقد للنقاط العسكرية على طريق سرية الدرعية في ريف القنيطرة الجنوبي، قبيل عملية استهدافه بعبوة ناسفة.

النقيب ثائر عودة – الملازم محمد حرفوش

وفي 21 من آب الجاري، قتل عنصرين من قوات النظام، من مرتبات اللواء 112، إثر استهداف مركبة عسكرية كانت تقلهم بعبوة ناسفة على طريق “أبو حارتين” في قرية جملة غربي درعا.

وتأتي عمليات استهداف قوات النظام الأخيرة بعد تصاعد الانتهاكات من قبلهم عبر فرض الإتاوات واعتقال الشبان على الحواجز العسكرية، وعمليات التشبيح بحق المدنيين في المنطقة.

وفي 11 من تموز الفائت قتل المساعد “عيسى حسن العلي” المعروف محلياً بـ (أبو علي دراسات) إثر استهدافه بطلق ناري عند ساحة الحجر وسط مدينة نوى في ريف درعا الغربي.

وعيسى من مرتبات فرع أمن الدولة في نظام الأسد، ويعمل مسؤولاً عن الدراسات الأمنية لصالح ذات الفرع في مدينة نوى، ويقيم في مبنى صوامع الحبوب غربي المدينة، ويعرف عن إساءاته المتكررة بحق المدنيين والشبان في مدينة نوى لاسيما إجراء عمليات المسح بحق المعارضين للنظام في المنطقة.

اقرأ أيضًا.. درعا : بينهم مسؤول دراسات أمنية.. 6 بين قتيل وجريح من قوات النظام

ويضع ناشطون في المحافظة هذه الاستهدافات في سياق الانتهاكات التي تصدر عن مسؤولي الدراسات الأمنية والضرر الذي يُلحقونه بشبان المحافظة المطلوبين للنظام عن طريق استغلالهم وابتزازهم وطلب أموال منهم مقابل تبييض ملفاتهم الأمنية لدى النظام، واعتقال آخرين منهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى