أخبار

الأردن: إسقاط طائرة مسيرة محملة بالأسلحة

تجمع أحرار حوران – يوسف المصلح

أسقطت القوات المسلحة الأردنية صباح اليوم الجمعة، طائرة مسيّرة محملة بقطع أسلحة قادمة من الأراضي السورية.

ونقلت وسائل إعلام أردنية عن مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية قوله إن قوات حرس الحدود وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية العسكرية، رصدت محاولة اجتياز طائرة مسيّرة بدون طيار الحدود بطريقة غير مشروعة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية، وتم إسقاطها داخل الأراضي الأردنية.

وأضاف المصدر أنه وبعد إسقاط الطائرة تبين أنها تحمل قطع أسلحة متعددة، وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.

وقبل 3 أيام أسقطت القوات الأردنية طائرة مسيرة تحمل 500 غرام من مادة الكريستال المخدر قادمة من الأراضي السورية.

وفي السادس من حزيران، قال الناطق الإعلامي باسم دائرة الجمارك الأردنية إنّ الكوادر الجمركية العاملة في مركز جمرك جابر تمكنت من إحباط تهريب 67 كيلو غرام من مادة الكبتاجون المخدر كانت مخبأة بطريقة فنية متقنة بإحكام داخل أرضية الشاحنة القادمة من إحدى الدول المجاورة والذي تم إعداده خصيصاً لهذه الغاية، بحسب الناطق الإعلامي.

وكانت الأردن أعلنت عن ضبط العشرات من محاولات تهريب المخدرات قادمة من سوريا، وذلك منذ سيطرة قوات النظام والميليشيات الإيرانية على محافظة درعا منتصف عام 2018.

ويعتبر النظام السوري إلى جانب الميليشيات المدعومة من إيران، المسؤول عن عمليات تهريب المخدرات إلى الأردن ومنطقة الخليج العربي.

ويشرف ضباط من النظام السوري والفرقة الرابعة وعناصر من ميليشيا حزب الله على عدد من مصانع الكبتاجون عقب سيطرة النظام على محافظة درعا بموجب اتفاق التسوية منتصف عام 2018.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى