أخبار

“فروجين لكل مواطن”.. المؤسسة السورية للتجارة تطرح مادة الفروج في صالاتها

تجمع أحرار حوران – وسام محمد

لاقى قرار المؤسسة السورية للتجارة المتضمن طرح مادة “الفروج المجمد” في صالاتها، استهجاناً كبيراً لدى المواطنين وخاصة عقب تحديدها كمية فروجين لكل مواطن شهرياً، وبفارق 1500 ليرة سورية عن الأسواق المحلية.

ورصد تجمع أحرار حوران تعليقات المواطنين على القرار، “الصراحة إنجازات حكومتنا الموقرة تخطت إنجازات الصين واليابان شي فروج شي زيت نباتي وسكر ورز بالله مو خجلانين تنزلوا هيك قرارات وفي دول عربية تحتفل لأن الكهرباء لديها لم تنقطع منذ سنوات”.

وكتب آخر “والله شيء مخجل لك عيب والله عيب عليكن شو عم تعملوا فينا الراتب 64600 وبدكم نطعمي ولادنا ونجبلن حاجياتهن وندفع اجور نقل كلو من الراتب لأ وفرارييج كمان”، “يعني بفهم إنه بكرا بتيجي رسالة تم شراء جوانح عدد 10، ورقبة عدد 8؟”.

وفي تصريحات معاون مدير السورية للتجارة “إلياس ماشطة” لمواقع موالية، ادعى أن هذه الخطوة ضمن التدخل الإيجابي للمؤسسة للحد من ارتفاع الأسعار، حيث يتم شراء مادة الفروج خلال موسم إنتاجها ووفرتها ليصار تخزينها في برادات مركزية في محافظتي دمشق وحماة، ويتم طرحها في السوق السوداء عندما يزيد سعرها، في حين رأى معلقون على القرار أن هذه الخطوة تساعد على رفع سعر المادة خلال فترة الإنتاج بسبب كثرة الطلب عليها، إضافة إلى تحديد الحد الأدنى من السعر وهو أساساً مرتفع.

ويبلغ العدد المستحق من المادة لكل مواطن فروجين شهرياً، وبسعر 7500 ليرة سورية، وذلك بحسب “ماشطة”، مشيراً أن البطاقة الذكية هي الضمان الوحيد للمواطن للحصول على المواد المدعومة من قبل الدولة.

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي في أواخر تشرين الثاني الفائت، بتوقعات حول رفع الدعم عن عدد من الشرائح المجتمعية مع بداية العام القادم، في وقت صنف فيه أن أكثر من 80% من المواطنين يعانون من الفقر وبحاجة إلى المساعدات الإنسانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى