أخبار

درعا : عمليات التسوية تصل إلى ريف درعا الشمالي

تجمع أحرار حوران – شريف عبد الرحمن

افتتح نظام الأسد مركزاً مؤقتاً لإجراء عمليات التسوية في مقر الفرقة التاسعة في مدينة الصنمين شمالي درعا، صباح اليوم الثلاثاء 30 من أيّار، تشمل مناطق ريف درعا الشمالي مثل: الصنمين، كفر شمس، قيطة، جباب، غباغب، موثبين، اللجاة، محجة، وشبان من مدينة إنخل لم تصدر أسمائهم ضمن قوائم المدينة.

وبحسب مصادر محلية فإن التسوية تشمل المتخلفين عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية ويمنح المطلوب مهلة ستة أشهر للالتحاق بالخدمة، أما المنشقين عن قوات النظام فيعطى مهلة شهر للالتحاق، مع السماح لجميع المطلوبين لقوات النظام بالحصول على إذن سفر لمغادرة المنطقة او البلاد.

وتشمل التسوية على من ورد اسمه ضمن قوائم ترسلها أجهزة النظام الأمنية لمختاير ووجهاء البلدات والمدن في محافظة درعا، إذ سبق أن أرسل النظام قوائم ضمّت 116 اسماً من أبناء مدينة إنخل بما فيهم مجموعة اللواء الثامن في المدينة، وجرت عملية التسوية في مبنى البلدية ومبنى أمن الدولة في المدينة يوم السبت 27 من أيّار.

اقرأ أيضاً.. درعا : تسويات وعمليات دهم وهمية ؟

وسبق أن طالب فرع أمن الدولة أهالي محجة بإجراء عملية التسوية بحق 30 من أبناء البلدة يوم الخميس 25 من أيّار، من بينهم مجموعة تتبع للواء الثامن في البلدة.

وقبل يومين أجرى عدد من أبناء بلدة نصيب عملية التسوية في مبنى قصر الحوريات في مدينة درعا.

وكان النظام قد اشترط على المطلوبين تسوية أوضاعهم أو الخروج من مدنهم وبلداتهم في خطوة اعتبرها أهالي المحافظة محاولة جديدة من النظام تهجير المعارضين، واستمرار العمل على تغيير ديموغرافية المنطقة، إذ توقع الأهالي في حال قبول المطلوبين المغادرة إرسال قوائم جديدة بهدف إفراغ المنطقة من الشباب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى