أخبار

تراجع كبير في استهلاك اللحوم بمحافظة درعا!

تجمع أحرار حوران – محمد هادي

حرم ارتفاع الأسعار الخيالي في اللحوم الكثير من الأسر السورية من شرائها تزامناً مع الأزمة الاقتصادية التي تعيشها البلاد والهبوط المستمر لسعر صرف الليرة السورية مقابل باقي العملات.

وأجرى تجمع أحرار حوران مقابلة مع أبو سمير من ريف درعا الغربي، وهو أب لخمسة أطفال عاجز عن شراء اللحمة بسبب أرتفاع سعرها بشكل كبير، “كنا نشتري اللحمه مرتين في الأسبوع، وأحيانا أكثر أما اليوم أصبحت حلم، لم أعد اشتري كيلو واحد أو نصف كيلو من اللحم وأصبحنا نشتريها بالوقية إن استطعنا ذلك” على حد قوله.

ولا يزال شراء اللحوم بجميع أنواعها (لحم الخاروف والعجل والدجاج) يفوق قدرة الأهالي الشرائية في محافظة درعا، بسبب ازدياد الفجوة بين مستوى الدخل الفرد وأسعار اللحوم.

اقرأ أيضًا.. أسعار أهم المواد التموينية والمحروقات في محافظة درعا – السبت 12 تشرين الثاني/نوفمبر 2022

محمد منير 57 عامًا جزّار (لحّام)، لديه محل لبيع اللحوم في مدينة نوى بريف درعا الغربي، قال لتجمع أحرار حوران، “لقد انخفضت نسبة شراء اللحوم لدي إلى النصف تقريبًا إذ كنت، قبل مدة، أبيع حوالي 10 خراف أسبوعيًا، أما اليوم بين الأربعة والخمسة”.

ويرجع “منير” سبب عزوف الأهالي عن شراء اللحوم، إلى تدني مستوى دخل الفرد إن كان عاملًا أو موظفًا حكوميًا، ومعظم الذين يشترون اللحوم من عندي هم من أصحاب الدخل المرتفع أو مقتدري الحال، أما باقي الأهالي من الموظفين أو العمال فلا يشترون سوا كميات قليلة جدًا وبحالات نادرة.

ووصل سعر كيلو لحم الخراف إلى 40 ألف ليرة سورية، بينما لحم العجل إلى 43 ألف ليرة سورية، اليوم في محافظة درعا، يعجز الكثير من الأهالي عن شراء اللحم ويدرج استخدام مكعبات الماجي بديلاً عنها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى