أخبار

درعا : تسويات في أم المياذن برعاية اللواء الثامن !

تجمع أحرار حوران – شريف عبد الرحمن

قال مصدر محلي لتجمع أحرار حوران إن فرع الأمن العسكري بدأ صباح اليوم الثلاثاء 16 من أيّار/مايو، إجراء عمليات تسوية جديدة بحق عشرات الأشخاص في بلدة أم المياذن شرقي درعا، عقب أن ذاعت مكبرات الصوت في مساجد البلدة بالتوجه إلى مبنى البلدية لإجراء التسوية.

وأضاف المصدر أنّ عملية التسوية التي تجري في أم المياذن جاءت برعاية اللواء الثامن الذي سلّم قائمة بأسماء الأشخاص الذين ينبغي إجراءهم التسوية وتسليم عدد من قطع السلاح الفردي.

وأوضح المصدر أن فرع الأمن العسكري هدد باجتياح البلدة وتهجير أي شخص يرفض إجراء عملية التسوية الجديدة.

يأتي ذلك بعد يوم على إطلاق سراح الشاب “دريد المصري”والذي اعتقل قبل 10 أيام عقب مداهمة منزله في بلدة أم المياذن من قبل ميليشيات محلية تتبع لفرع الأمن العسكري.

وشهدت أم المياذن في الخامس من الشهر الجاري احتجاجات وقطع للطرقات على خلفية اعتقال الشاب “دريد المصري” بعد مداهمة نفذتها ميليشيات محلية تابعة لفرع الأمن العسكري قسم منها يتزعمها القيادي “عماد أبو زريق” والقسم الآخر يتزعمها القيادي “مصطفى المسالمة”الملقب بـ “الكسم”.

وفي يوم أمس الإثنين 15 من أيّار/مايو اعتقل الشاب “معذى إسماعيل الصفدي” المنحدر من قرية العالية شمالي درعا، على حاجز قرية قرقس في ريف القنيطرة، من قبل عناصر فرع سعسع التابع للأمن العسكري.

وتشهد قرية العالية احتقان شعبي وتجمّع لعشرات الشبان احتجاجاً على اعتقال الصفدي من قبل ميليشيات الأمن العسكري، مطالبين بالإفراج عنه وهددوا بالتصعيد حال عدم إطلاق سراحه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى