أخبار

درعا : ميليشيات الأمن العسكري تفرض إتاوات على المدنيين

تجمع أحرار حوران – شريف عبد الرحمن

اشتكى مدنيون في درعا من معاملة حواجز النظام المنتشرة في المحافظة، وفرض عناصرها إتاوات مالية على المارّة عبرها.

وقال أحد المواطنين لتجمع أحرار حوران إن حاجز “السهم مئة” التابع لفرع الأمن العسكري غربي مدينة جاسم يفرض إتاوات على التجار ومربي المواشي في المنطقة.

وأضاف المصدر أن عناصر الحاجز أوقفوا صباح اليوم السبت 15 نيسان، سيارة محملة بالمواد الغذائية، وفرضوا على مالكها دفع مبلغ 100 ألف ليرة سورية مقابل عدم تفريغ حمولتها.

وأوضح المصدر أن عناصر الحاجز يقومون بتفريغ الحمولة وتخريب الكثير منها بالإضافة إلى تمزيقها بالأدوات الحادة بحجة التفتيش، وذلك في حال رفض الشخص دفع المبلغ المطلوب، وقد يصل الأمر إلى تهديده بالاعتقال.

وفي السياق ذاته، يفرض حاجز منكت الحطب على أوتوستراد دمشق درعا، إتاوات مالية على جميع السيارات المحملة بالمواد الغذائية والاستهلاكية والمواشي بقوة السلاح.

وقال مصدر خاص لتجمع أحرار حوران فضل عدم الكشف عن اسمه خوفاً من الاعتقال، إن عناصر الحاجز ينفذون عمليات اعتقال ليقوموا في مابعد بابتزاز أهالي المعتقلين مقابل مبالغ مالية أو أسلحة رشاشة.

ويتبع حاجز منكت الحطب لفرع الأمن العسكري، بالإضافة إلى عناصر من الفرقة الرابعة المدعومة من الميليشيات الإيرانية، ولكل منهما حصته الخاصة من جيوب المواطنين وذلك بحسب المصدر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى