أخبار

درعا : حملة دهم واعتقال تطال مدنيين

تجمع أحرار حوران – شريف عبد الرحمن

داهمت دورية أمنية تتبع لميليشيا الأمن العسكري، قرية عدوان في ريف درعا الغربي، صباح اليوم الخميس 6 نيسان، واعتقلت مدنيين اثنين، في حين شنت دورية أخرى مداهمة في ريف درعا الشرقي.

وقال مراسل تجمع أحرار حوران إن دورية أمنية خرجت من مفرزة الأمن العسكري في مدينة نوى صباحاً وتوجهت إلى قرية عدوان غرب درعا، وداهمت منزل “خالد الشعباني” لتعتقله مع ابنه “عبدالله” وتقتادهم إلى المفرزة، دون معرفة مصيرهم حتى الآن.

وفي السياق، داهمت دورية أمنية للنظام عدد من المنازل في بلدة المليحة الغربية بريف درعا الشرقي، ظهر اليوم، ثم انسحبت من البلدة.

وجاءت مداهمة المليحة الغربية من قبل قوات النظام بعد عدة ساعات من قيام مجهولين بالهجوم على حاجز عسكري يقع عند مفرق “رخم – المليحة الغربية” بالأسلحة الرشاشة.

وعادت أجهزة النظام الأمنية مجدداً لمحاولة فرض هيمنتها وإحكام القبضة الأمنية على رقاب سكان محافظة درعا، من خلال عمليات مداهمة إلى منازل مطلوبين بهدف اعتقالهم.

وفي 8 آذار الفائت قام عناصر من فرع أمن الدولة بملاحقة الشاب “عبد الحكيم أحمد البلخي” في مدينة انخل وإطلاق النار عليه بشكل مباشر ما أسفر عن إصابته بقدمه واعتقاله، ثم تسليم جثته مقتولاً إلى ذويه بعد أسبوعين من الاعتقال.

ونقل أحد أقارب البلخي لتجمع أحرار حوران أنه بعد إصابته واعتقاله من قبل عناصر أمن الدولة تم تحويله إلى مشفى الصنمين وتم التحقيق معه واستجوابه فيها، ومن ثم تصفيته داخل المشفى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى