أخبار

مسلّحون يخطفون أشهر أطباء الجراحة في محافظة درعا

تجمع أحرار حوران – شريف عبد الرحمن

اختطف مسلّحون مجهولون يوم السبت 11 آذار الجاري، الطبيب “عبد المجيد الكلش” وطالبوا ذوب بدفع فدية مالية لقاء الإفراج عنه.

وقال مصدر مقرب من عائلة “الكلش” إن العصابة خطفت الطبيب أثناء عودته من مدينة درعا، بعد انتهائه من عمل جراحي الساعة الثامنة ليلاً.

وأضاف المصدر أنه تم العثور على سيارته على جانب الطريق شمال مدينة داعل في ريف درعا الأوسط.

وأوضح المصدر أنهم تلقوا رسائل من العصابة الخاطفة عبر رقم هاتف الطبيب، وطالبوههم بدفع مبلغ مالي قدره 50 ألف دولار أمريكي مقابل إطلاق سراحه.

ينحدر “الكلش” من مدينة الصنمين شمالي درعا، ويعتبر من أشهر أطباء الجراحة في محافظة درعا.

ويوم الخميس 9 آذار الجاري، اختطف مجهولون رئيس شعبة حماية المستهلك في مديرية التموين في مدينة درعا “وسام سميح دخل الله” من بلدة تسيل غربي درعا، وطالبوا ذويه بدفع فدية مالية قدرها 25 ألف دولار أمريكي.

وتتكرر عمليات الخطف مقابل الفدية المالية في محافظة درعا بشكل ملحوظ عقب سيطرة النظام السوري والميليشيات المدعومة من إيران على محافظة درعا.

وبحسب ناشطين محليين، فإن فروع النظام الأمنية والميليشيات المدعومة من إيران تقف وراء الكثير من عمليات الخطف في محافظة درعا، من أجل الحصول على الفدية المالية، حيث تعتبر مصدر مهم للتمويل الذاتي إلى جانب التجارة في المخدرات.

وأعطى ضباط النظام صلاحيات واسعة لتلك الميليشيات، منها تشكيل عصابات مسلحة وحق التمويل الذاتي عن طريق عمليات الخطف، مقابل تنفيذ عمليات اغتيال بحق المعارضين للنظام والمشاريع الإيرانية في المحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى