أخبار

جاسم: اعترافات الصلخدي تثبت ما نشره “أحرار حوران” قبل أشهر

تجمع أحرار حوران – سلام عبد الله

مطلع شهر تموز/يوليو من العام الجاري نشر تجمع أحرار حوران تقريراً بعنوان “عملية اغتيال تكشف ارتباط داعش بإيران” تحدث فيه عن عملية اغتيال طالت القيادي السابق في الجيش الحر “كنان العيد” الذي لقي حتفه على يد مجموعة مسلحة اقتحمت منزله وأقدمت على إطلاق النار عليه، أسفرت العملية عن مقتل العيد وإصابة شخص آخر كان متواجداً عنده.

وبعد العملية العسكرية التي أطلقها أبناء مدينة جاسم لملاحقة عناصر وقيادات التنظيم، وإلقاء القبض على بعضهم، أظهر شريط مصور لاعترافات “رامي الصلخدي” تورط عناصر التنظيم في تنفيذ عمليات اغتيال لصالح أجهزة النظام الأمنية وإيران، طالت عدداً من معارضي النظام وإيران في المنطقة.

وبيّنت الاعترافات تورط “الصلخدي” في مراقبة تحركات الأشخاص الذين ينوي النظام التخلص منهم بالتنسيق مع التنظيم، كما تحدث عن اجتماع مجموعة من التنظيم على اغتيال “كنان العيد” الذي قتل بعد يومين من عودته من دولة الإمارات.

وبالتزامن مع نشر اعترافات “الصلخدي” انتشر في وسائل التواصل الاجتماعي مقطع صوتي للقيادي السابق في الجيش الحر “وائل خليل الغبيني” من أبناء جاسم يتحدث فيه عن مكان تواجد “كنان العيد” والأشخاص المتواجدين معه وعدد المسلحين بينهم ونوعية السلاح الموجود معهم، مع توصية من الغبيني لمنفذي العملية بضرورة تنفيذها اليوم كونه الوقت المناسب للتنفيذ.

خلاصة القول إن أفعال التنظيم وقياداته ودخولهم إلى المنطقة من مناطق سورية متفرقة مروراً بحواجز النظام تثبت تورط النظام وأجهزته الأمنية والحليف الإيراني بعملية نقل قادة التنظيم لخلق الحجج والمبررات لاقتحام المناطق الخارجة عن سيطرتهم وتصفية معارضي النظام والمشروع الإيراني في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى