أخبار

عمليات خطف واعتقال يديرها الأمن العسكري والفدية بمئات الملايين

تجمع أحرار حوران – مجد المحمد

اعتقلت قوات النظام شابين من مدينة جاسم شمالي درعا، وطلبت من ذويهم دفع مبلغ مالي كبير مقابل الإفراج عنهم.

وقال مصدر خاص لتجمع أحرار حوران، إنّ حاجزاً يتبع لفرع الأمن العسكري اعتقل أول الأمس، كلاً من الشابين “اسماعيل حسين الجباوي” و “علي حسين علي التمر” أثناء تواجدهما في مدينة الصنمين شمالي درعا.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه لأسباب أمنية، أنّ ضباط من الفرع تواصلوا في اليوم ذاته مع ذوي المعتقلين، وطلبوا مبلغ مالي كبير مقابل الإفراج عنهم، بعد تهديدهم بقتل الشابين في حال لم يتم دفع المبلغ.

وأشار المصدر إلى أنّ ضباط فرع الأمن العسكري والميليشيات التي شكلت في المحافظة بدعم من إيران يشكلون عصابات مسلحة، هدفها تنفيذ عمليات اغتيال، لذلك اعطاهم النظام صلاحيات واسعة ومنها تمويل أنفسهم عن طريق عمليات الخطف.

اقرأ أيضاً.. اعتقال شاب بعد تعرضه للضرب من قبل مسلحين في مخيم درعا 

وفي السياق ذاته، قال مراسل تجمع أحرار حوران إنّ عصابة مسلحة خطفت الشاب “خليل إبراهيم النصار” من بد نمر شمالي درعا، أثناء ذهابه لشراء السماد الزراعي من مدينة جاسم، مطلع الأسبوع الفائت.

ولم يتلقى ذويه أي اتصال من الخاطفين لطلب فدية مالية، حتى لحظة كتابة هذه المادة.

ويوم أمس الجمعة، اختطف مجهولون الشاب “طارق حسين الرشدان” من بلدة نافعة في منطقة خوض اليرموك، أثناء ذهابه على الطريق الواصل بين بلدتي سحم الجولان وجلين بريف درعا الغربي، ليعثر عليه الأهالي صباح اليوم مصاب بطلقات نارية في القدمين.

وارتفعت وتيرة عمليات الخطف في محافظة درعا، في ظل حالة الفلتان الأمني التي تشهدها منذ سيطرة النظام عليها منتصف عام 2018، ودخول الميليشيات الإيرانية وانتشارهم بشكل كبير فيها.

اقرأ أيضاً.. التقرير الإحصائي الشامل للانتهاكات في محافظة درعا خلال شهر آب/أغسطس 2022 

وسجّل مكتب التوثيق في تجمع أحرار حوران خلال شهر آب الفائت، اختطاف 6 أشخاص من محافظة درعا، أفرج عن واحد منهم بعد اختطافه ليوم واحد، في حين قتل 3 بعد اختطافهم من قبل عصابات مجهولة، وبقي اثنان قيد الاحتجاز لدى عصابة خطف شرقي درعا طلبت من ذويهم مبلغ مالي قدره 400 مليون ليرة سورية.

بينما أفرج خاطفون خلال الشهر ذاته، عن شخصين جرى اختطافهما خلال شهر تموز الفائت مقابل دفع ذويهما مبالغ مالية طائلة للعصابات الخاطفة، في حين عثر على جثتين لشخصين اختطفا في وقت سابق من هذا العام في محافظة درعا، كما تواصل خاطفون مع ذوي شاب أبلغوهم بمقتله بسبب رفضهم دفع الفدية المالية دون تسليم الجثة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى