أخبار

خمسة قتلى بعمليات اغتيال متفرقة في درعا

تجمع أحرار حوران – شريف عبد الرحمن

قتل 5 أشخاص من محافظة درعا وأصيب واحد بجروح، جراء استهدافهم في عمليات اغتيال متفرقة في المحافظة خلال 48 ساعة.

وفي التفاصيل قتل صباح اليوم الجمعة 5 آب/أغسطس، المدعو “محمد جلال العوضي” إثر استهدافه بإطلاق نار مباشر من قبل مجهولين بالقرب من بلدة تل شهاب غربي درعا، وهو مدني يعمل في بيع الفروج، ولا ينتمي لأي جهة عسكرية.

وفي مساء أمس الخميس، استهداف أمين فرقة حزب البعث في مدينة الحراك “سلامة عبد الرحمن القداح” بالرصاص المباشر، ما أدى لمقتله على الفور.

وعثر الأهالي على جثة الشاب “معاذ محمد سليمان العمارين” على الطريق الواصل بين مدينة طفس ومنطقة الأشعري غربي درعا، ويظهر عليها آثار طلقات نارية.

ينحدر “العمارين” من مدينة نوى، وكان عنصراً سابقاً في إحدى فصائل الجيش الحر قبيل سيطرة النظام على المحافظة في منتصف عام 2018.

وفي السياق ذاته، قتل الشاب “سامر شيحان أبو سالم” إثر استهدافه بإطلاق نار مباشر في مدينة الحراك، وهو عنصر سابق في إحدى فصائل الجيش الحر، ويتهم بالعمل في تجارة المخدرات، وسبق أن تعرض “أبو سالم” لعملية اغتيال بواسطة إطلاق نار في 8 أيار الفائت، أصيب خلالها بجروح.

كما قتل الشاب “علي عبد الكريم فواز السيد” من بلدة المسيفرة، إثر استهدافه بإطلاق نار مباشر على الطريق الواصل بين بلدتي الكرك الشرقي والمسيفرة.

“السيد” كان عنصراً في مجموعة محلية يتزعمها “محمد علي الرفاعي” الملقب “أبو علي اللحام” والتي تتبع لجهاز المخابرات الجوية.

وأصيب الشاب “عدنان ياسين الزعبي” بجروح إثر استهدافه بالرصاص في بلدة الغارية الشرقية، نقل على إثرها إلى المستشفى.

وتشهد محافظة درعا فلتاناً أمنياً ارتفعت وتيرته منذ سيطرة النظام والميليشيات الإيرانية عليها في منتصف عام 2018، حيث لا يخلو يوم واحد من عمليات الاغتيال بحق معارضين للنظام والمشاريع الإيرانية من جهة، وعمليات استهداف بحق قوات النظام والمتعاونين مع الميليشيات الإيرانية من جهة أخرى.

اقرأ أيضاً.. التقرير الإحصائي الشامل للانتهاكات في محافظة درعا خلال شهر تموز/يوليو 2022

وسجل مكتب توثيق الانتهاكات في تجمع أحرار حوران خلال شهر تموز الفائت 32 عملية ومحاولة اغتيال، أسفرت عن مقتل 30 شخصاً، وإصابة 17 آخرين بجروح متفاوتة، ونجاة 5 من محاولات الاغتيال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى