أخبار

درعا: تعهد روسي بالتهدئة وسحب قوات النظام

تجمع أحرار حوران – سلام عبدالله

أكدت مصادر محلية لتجمع أحرار حوران أن اجتماعاً جرى في مدينة درعا بين لجنة التفاوض الممثلة عن مدينة طفس مع الجانب الروسي ممثلاً برئيس لجنة التفاوض، عُقد اليوم الأحد 31 تموز / يوليو لمناقشة التطورات الأخيرة التي تشهدها المنطقة.

وبحسب المصدر طالبت اللجنة الممثلة عن الأهالي بسحب قوات النظام والتحشدات التي وصلت إلى المنطقة قبل أيام وإعادتها إلى ثكناتها العسكرية، والسماح للمزارعين بالوصول إلى أراضيهم وجني محاصيلهم الزراعية، بعد أيام من منعهم من قبل قوات النظام.

وأضاف المصدر تأكيد ضباط روسيا على تلبية مطالب الأهالي، إلا أن النظام يبدي تمسكه بتثبت حاجز عسكري على طريق طفس – درعا، الأمر الذي رفضه الأهالي.

وكشف المصدر أن محافظ درعا، لؤي خريطة، كان له دوراً إيجابياً ووعد الأهالي بإبعاد الحاجز العسكري عن أراضي مدينة طفس، وتحقيق مطالبهم.

وخسر المزارعون في مدينة طفس مئات الملايين بسبب منعهم من الوصول إلى أراضيهم الزراعية خلال الأيام الماضية، خاصة الأراضي الواقعة في منطقة “السعادة” الواقعة على طريق طفس – درعا، حيث تمركزت قوات النظام والتحشدات التي وصلت إلى المنطقة فيها.

يذكر أن القوات الروسية سبق أن تدخلت أكثر من مرة لخفض التصعيد بين النظام والمعارضة في أكثر من منطقة، وانتهى معظمها بشن قوات النظام عملية عسكرية، كانت آخرها على درعا البلد في تموز /يوليو العام الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى