أخبار

درعا: شهيد وجرحى في صفوف المدنيين نتيجة اقتحام قوات النظام مدينة جاسم

تجمع أحرار حوران – أيمن أبو نقطة

داهمت دورية أمنية مشتركة للنظام السوري، فجر اليوم الثلاثاء 15 آذار، أحد الأبنية السكنية الواقعة قرب المدرسة العاشرة غربي مدينة جاسم في ريف درعا الشمالي، بحجة وجود مطلوبين للنظام في الحي.

وأفاد مراسل تجمع أحرار حوران باندلاع اشتباكات عنيفة بالأسلحة الرشاشة بين قوات النظام ومجموعة مقاتلين مطلوبين في الحي الغربي لمدينة جاسم، منذ ساعات الفجر الأولى، أسفرت عن وقوع قتلى وجرحى.

مصدر خاص رفض الكشف عن اسمه لأسباب أمنية قال لتجمع أحرار حوران إن قوات النظام خسرت عدداً منها نتيجة الاشتباكات في مدينة جاسم.

وأشار مراسلنا إلى استشهاد الشاب المدني “عبيدة زياد السهو” وإصابة ثلاثة مدنيين بينهم طفل برصاص طائش نتيجة الاشتباكات غربي جاسم.

وأوضح المراسل نقلاً عن مدير المجمع التربوي في مدينة جاسم صدور قرار يقضي بتعليق الدوام في 5 مدارس وروضة أطفال، تقع على مسافة قريبة من موقع الاشتباكات غربي المدينة.

وبحسب مراسلنا فإنّ الدورية الأمنية التي داهمت مدينة جاسم مشتركة بين جيش النظام وفرع أمن الدولة المقرب من إيران، وهي مؤلفة من أكثر من 20 سيارة، بعضها مزوّد بمضادات أرضية

واستقدم النظام إلى موقع الاشتباكات تعزيزات عسكرية تضم دبابات وعربات شيلكا من عدة مواقع عسكرية شمالي المحافظة، بعضها من كتيبة جدية والآخر من اللواء 15 شرقي انخل، وفق المراسل.

اقرأ أيضاً.. درعا: حملة اعتقالات جديدة.. تصفية حسابات أم مخاوف؟

وكانت قوات النظام كثفت عمليات الدهم والاعتقال خلال شهر شباط/فبراير الفائت، استهدفت عدداً من مدن وبلدات درعا في الريفين الشرقي والغربي، وكان آخرها عملية دهم في مدينة جاسم غربي درعا استهدفت مدرسة، بحجة وجود أسلحة وذخائر، سبقها عملية مشابهة نفذها فرع أمن الدولة في مدينة انخل القريبة، أسفرت عن اعتقال مدني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى