أخبار

قصف إسرائيلي جديد استهدف مواقع ميليشيات إيران في محيط دمشق

تجمع أحرار حوران – شريف عبد الرحمن

قتل 3 عناصر من قوات النظام السوري وجرح 7 آخرون جراء قصف صاروخي إسرائيلي استهدف مواقع عسكرية تابعة للنظام والميليشيات الإيرانية في محيط العاصمة دمشق.

وأكدت وسائل إعلام موالية للنظام مقتل ثلاثة عسكريين وجرح شبعة آخرين ووقوع بعض الخسائر المادية.

وبحسب موقع صوت العاصمة فقد فإنّ الطيران الإسرائيلي شنّ أربع غارات جوية استهدفت مواقع تابعة لجيش النظام والميليشيات الإيرانية في محيط دمشق.

واستهدف الطيران الإسرائيلي قواعد منظومات دفاع جوي تابعة للنظام غربي دمشق من جهة طريق “دمشق – بيروت” الدولي، بالإضافة إلى مستودع تخزين مؤقت للميليشيات الإيرانية في منطقة السيدة زينب جنوبي دمشق، بحسب “صوت العاصمة”.

يذكر أن الاستهداف الإسرائيلي ليلة أمس هو الثامن عشر على الأراضي السورية منذ مطلع العام 2022.

وفي 10 من حزيران الماضي، استهدفت إسرائيل مطار “دمشق الدولي”، وأخرجته عن الخدمة لمدة 12 يومًا، ما أدى إلى تخريب البنية التحتية للمطار، وخروج مهابط الطائرات عن الخدمة، حيث تضررت في أكثر من موقع وبشكل كبير، مع الإنارة الملاحية.

وبحسب دراسة صادرة عن مركز “جسور للدراسات”، في 24 من شباط الماضي، تستهدف الضربات الإسرائيلية مستودعات أسلحة ورؤوس صواريخ ومنظومات دفاع جوي تابعة لإيران، قبل نقلها إلى لبنان، إضافة إلى نقاط رصد متقدمة لـ”حزب الله”.

وبشكل متكرر يواصل كيان الاحتلال الإسرائيلي شن هجمات صاروخية وأخرى جوية ضد مواقع تابعة لنظام الأسد والميليشيات الإيرانية في سورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى