تقاريرتقارير ميدانية

خلال توجهه إلى لبنان.. خطف شاب من درعا

تجمع أحرار حوران – شريف عبد الرحمن

طالب خاطفو الشاب “أحمد فوزي الحريري” من مدينة الحراك شرقي درعا ذويه، بدفع مبلغ مالي قدره 25 ألف دولاراً أمريكياً لقاء الإفراج عنه.

وقال مصدر خاص لتجمع أحرار حوران إنّ عصابة مسلحة قامت بخطف الشاب “الحريري” في 31 أيار الفائت، على أوتوستراد محافظة حمص، أثناء توجهه إلى لبنان.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته، أنّ الخاطفين تواصلوا مع ذويه بعد 5 أيام من فقدان التواصل معه، مشيراً أنهم اتصلوا بهم من هاتف المخطوف نفسه، وأخبروهم بمبلغ الفدية.

وأوضح المصدر أنّ المهلة التي حددها الخاطفون للدفع تنتهي في التاسع من الشهر الجاري، مضيفاً أن أهالي المدينة يساعدون ذويه في جمع المبلغ المطلوب.

اقرأ أيضاً.. تفاصيل جديدة حول اختطاف عنصر من اللواء الثامن بريف درعا

وحذر ناشطون سوريون الشبان من الخروج إلى لبنان بطريقة غير شرعية في الفترة الراهنة، نظراً لوجود عصابة من المهربين في منطقة “وادي خالد” تابعة لميليشيات الدفاع الوطني، هدفها خطف الشبان وطلب فدية مالية.

الجدير ذكره أن مناطق سيطرة النظام تشهد فلتاناً أمنياً كبيراً، وارتفاع معدل الجرائم الجنائية فيها، وخصوصاً مع الأزمات الاقتصادية والاجتماعية التي تضرب مناطق سيطرته، ومشاركة مؤسساته الأمنية والعسكرية والميليشيات التابعة لها في تلك الجرائم، وانتشار الفساد فيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى