تقاريرتقارير ميدانية

كبتاغون الأسد يصل الكويت

تجمع أحرار حوران – شريف عبد الرحمن

أعلنت الكويت إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من المواد المخدرة، كانت مخفية بين أكياس البهارات وصلت من باكستان، بعد ما انطلقت من مناطق سيطرة النظام في سوريا.

ونقلت صحيفة الرأي الكويتية عن مصادر أمنية قولهم، أن ضبطية الكبتي التي تمكن رجال المكافحة من إحباط تهريبها أول أمس، وصلت إلى 7 ملايين حبة أخفيت بين أكياس البهارات وتقدر قيمتها السوقية بقرابة 11 مليون دينار كويتي.

وأوضحت المصادر أن الشحنة وصلت من باكستان، بعد أن انطلقت من سوريا، وأن الكمية كبيرة تم توزيعها على بعض دول الخليج، وكان نصيب الكويت منها 7 ملايين حبة، مشيرةً إلى أنه تم التوصل إلى هوية متهمين بتهريبها أحدهما من جنسية خليجية، والآخر من جنسية عربية، وجاري البحث عنهما.

وبدورها قالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية الكويتية في بيان صحافي حول تفاصيل الضبطية، إنه خلال نشاط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في البحث والتحري عن مروجي ومهربي المخدرات، دلت التحريات أن هناك محاولة لتهريب كمية كبيرة من المواد المخدرة والمؤثرات العقلية إلى البلاد.

اقرأ أيضاً.. الأردن: مقتل شخص واعتقال آخر في عملية تهريب مخدرات

وذكرت التحريات أن المواد المخدرة مخبأة في ثلاث حاويات تحتوي على مواد غذائية آتية من إحدى الدول الآسيوية، وبعد عمل التحريات اللازمة والتأكد من صحة المعلومات، واستصدار الإذن القانوني من النيابة العامة، تم تفتيش الحاويات بالتعاون مع الإدارة العامة للجمارك.

وحول نظام الأسد والميليشيات الإيرانية، الجمهورية العربية السورية إلى منبع لتصدير المخدرات نحو دول المنطقة والخليج العربي، حيث أصبحت من أهم بؤر انتشار المخدرات في الشرق الأوسط.

وتعاني المملكة الأردنية الهاشمية من تدفق كميات كبيرة من الحبوب المخدرة ومادة الحشيش إلى أراضيها قادمة من الجنوب السوري، الذي تنتشر فيه ميليشيات تابعة لإيران وحزب الله اللبناني، والتي عززت مواقعها خلال الأيام القليلة الماضية بعد تصاعد حدة التصريحات الأردنية تجاه الميليشيات الإيرانية لمكافحة المخدرات على الحدود.

وضبطت القوات المسلحة الأردنية مطلع حزيران الجاري، 175 ألف حبة كبتاغون، بعد ان اشتبكت مع مهربين في المنطقة العسكرية الشرقية، حيث استطاعت قتل واحداً منهم واعتقلت آخر.

وبحسب إحصائيات القوات المسلحة، فإنها قتلت نتيجة الاشتباكات مع المهربين، 40 مهرباً منذ مطلع عام 2022، وضبطت 20 مليون حبة كيبتاجون، ونصف مليون كفة حشيش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى