تقاريرتقارير ميدانية

درعا: تعزيزات جديدة من السيدة زينب!

تجمع أحرار حوران – سلام عبد الله

ذكرت مصادر مطّلعة لتجمع أحرار حوران أنّ مجموعات جديدة من ميليشيا حزب الله اللبناني وأبو الفضل العباس اتجهت من مقراتها في محيط مطار دمشق الدولي إلى السيدة زينب مساء اليوم الخميس 2 حزيران/يونيو.

وأضافت المصادر أنّ عملية نقل العناصر تتم من محيط مطار دمشق إلى السيدة زينب في ريف دمشق، للاجتماع وتوزيع المهام والاستماع إلى خطب دينية من المعممين هناك، يجري بعدها نقلهم إلى مواقعهم الجديدة في الجنوب السوري.

سبق هذه العملية تحركات مشابهة في منطقة السومرية قبل أيام، يرجح المصدر أن تكون تلك المجموعات التي غادرت مواقعها في السومرية اتجهت إلى المنطقة الجنوبية.

اقرأ أيضاً.. درعا: تعزيزات من الرابعة والميليشيات الإيرانية إلى المنطقة ! 

وتشهد المنطقة الجنوبية حالة من الاستنفار لميليشيات إيران منذ أيام، بعد أيام من تصريحات أردنية اتهمت هذه الميليشيات بعمليات التهريب من سورية إلى الأردن.

كذلك شهدت محافظة القنيطرة تحركات مشابهة، إذ انطلقت مجموعات من الفرقة الرابعة من مقار تمركزها في ريف إلى القنيطرة بعد أيام على اتهام قائد الحرس الثوري الإيراني حسين سلامي إسرائيل بالوقوف وراء عملية اغتيال العقيد في الحرس الثوري الإيراني صياد خدايي.

وفي السياق وضعت إسرائيل منظومات الدفاع الجوي المضادة للصواريخ على اهبة الاستعداد تحسباً لرد إيراني محتمل إطلاقاً من الأراضي السورية أو اللبنانية.

اقرأ أيضاَ.. لماذا اقتحمت إسرائيل ريف القنيطرة الشمالي؟

وكانت إسرائيل قد توغلت أمس الأربعاء 1 حزيران /يونيو مسافة تزيد على 400 متر داخل الأراضي السورية أزالت خلال توغلها سواتر ترابية واقتلعت عشرات الأشجار الحراجية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى