تقاريرتقارير ميدانية

درعا: سطو مسلح والشرطة ترفض التحقيق!

تجمع أحرار حوران – وسام عبد الله

أقدمت مجموعة مسلحة عصر اليوم السبت 7 أيار /مايو على اقتحام أحد المحال التجارية في مدينة الشيخ مسكين، في ريف درعا الأوسط، وسلب مبلغ مالي قدره 20 مليون ليرة، تحت تهديد السلاح.

وفي التفاصيل قال مصدر محلي من الشيخ مسكين لتجمع أحرار حوران، إنّ المجموعة التي نفذت العملية مكونة من أربعة أشخاص هم “حسام مصطفى الديري” وأشقائه “عماد ووسام وبسام”، حيث يعمل وسام في شرطة النجدة، والبقية من المسلحين العاملين لصالح الفرقة الرابعة.

العملية أسفرت أيضاً عن ضرب صاحب المحل، الذي رفض إعطاءهم المبلغ في البداية وحاول المقاومة، ما أدى إلى إصابته بجروح نقل على إثرها إلى المشفى، وبعد تلقيه العلاج اللازم حاول فتح ضبط لدى مديرية الناحية في المدينة، لكن العناصر رفضوا كتابة الضبط بحجة عدم وجود مدير الناحية وابلغوه أن عليه الانتظار إلى يوم الغد.

اقرأ أيضاً.. أهالي الحراك يستفيقون على جريمة بشعة بحق ثلاثة أطفال! 

ويمتلك صاحب المحل “قتيبة شباط” محل لتجارة الدهانات ومواد البناء، ومكتب شحن في المدينة.

وبحسب المصدر فإن المجموعة سبق لها أن نفذت عمليات مشابهة، ولم تحرك الشرطة وقوات النظام ساكناً بعد تلك العمليات، مشيراً أنها مدعومة من قبل أجهزة النظام الأمنية.

وتكررت في الآونة الأخيرة عمليات السطو المسلح في محافظة درعا، في ظل الفلتان الأمني التي تشهده المحافظة، وارتفاع معدل الجرائم الجنائية منذ سيطرة النظام على المحافظة في تموز 2018.

وفي 30 آذار الفائت، أنهت محاولة سطو على أحد المنازل في مدينة الحراك شرقي درعا، حياة طفلين وإصابة ثالث بجروح حيث قام السارق بضرب الأطفال بواسطة أدوات حادة.

اقرأ أيضاً.. عملية سطو مسلح على منزل في بلدة غصم بريف درعا

وسبق أن نفذ مسلحون في بلدة غصم شرقي درعا، عملية سطو مشلح على أحد المنازل في 30 كانون الأول العام الفائت، حيث قاموا بضرب صاحب المنزل وقيدوا بقية أفراد العائلة تحت التهديد بالسلاح، وقاموا بسرقة مبلغ مالي، ومصاغ ذهبي، إضافة إلى بعض الممتلكات الأخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى