تقاريرتقارير ميدانية

انفجار عبوة ناسفة داخل معبر نصيب الحدودي

تجمع أحرار حوران – وسام محمد

قال مراسل تجمع أحرار حوران، أن انفجاراً سمع دويه صباح اليوم السبت، في معبر نصيب الحدودي مع الأردن، ناجم عن تفجير عبوة ناسفة بالقرب من البناء الذي يتواجد به عناصر فرع الأمن السياسي.

ونقلت مواقع إعلامية موالية عن قائد الشرطة في محافظة درعا “ضرار دندل” أن مجهولين قاموا بزراعة العبوة قرب إحدى النقاط الأمنية في معبر نصيب الحدودي، دون وقوع أي إصابات.

وادعى أن من قام بزراعة العبوة وتفجيرها كانت غايته إحداث أكبر قدر من الوفيات والأضرار، إلا أن الأضرار كانت مادية فقط، ويجري الآن عمليات تمشيط احترازي للمعبر، مشيراً إلى أن حركة المعبر لم تتأثر بالمطلق، والأمور تسير بشكل طبيعي.

اقرأ أيضاً.. قبل نهاية العام الجاري.. توقعات بإعادة تفعيل “المنطقة الحرة الأردنية – السورية”

واتفقت الحكومة الأردنية مع نظيرتها السورية، على إعادة فتح معبر “جابر الحدودي” في أكتوبر 2018 عقب سيطرة قوات النظام على المعبر، الذي كان تحت سيطرة الجيش منذ أبريل 2015، حيث كان مغلقاً حينها.

وقال مدير عام “المنطقة الحرة” عرفان الخصاونة في تصريحاته لموقع “CNN”، أنه من المرجح أن يعاد تشغيل المنطقة قبل نهاية العام الجاري، وتفعيل أعمال التخليص الجمركي، إضافة إلى تشغيل عدد من المصانع ومعارض السيارات وشركات التأمين، والفعاليات المختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى