تقاريرتقارير ميدانية

النظام يعتقل مواطنين من أمام “الهجرة والجوازات” بدرعا

تجمع أحرار حوران – وسام محمد

حذّر ناشطون من محافظة درعا، الشباب من مراجعة مبنى الهجرة والجوازات فيها، وخصوصاً ممن كان له نشاط بارز خلال سيطرة فصائل الجيش الحر على المحافظة، أو خلال الحملة الأخيرة التي نفذها النظام في المحافظة، وذلك نتيجة اعتقال عدد من المراجعين هناك.

ووثق مكتب توثيق الانتهاكات في تجمع احرار حوران اعتقال 3 أشخاص من أمام مبنى الهجرة والجوازات في مدينة درعا، منذ مطلع تشرين الثاني الجاري، جميعهم كانوا عناصر سابقين في الجيش الحر قبيل تسوية تموز 2018، ولم ينضموا لأي جهة عسكرية عقب ذلك.

وقال الناشط الإعلامي “حبيب كسابرة”، أن قوات النظام مستمرة في تنفيذ عمليات الاعتقال بحق أبناء المحافظة، سواءً على الحواجز العسكرية المنتشرة فيها وفي العاصمة دمشق، أو من أمام دوائر الدولة الرسمية في مدينة درعا، وحدود البلاد.

اقرأ أيضاً.. شبهوه “بيوم الحشر”.. مئات الشبان “أمام الهجرة والجوازات” بدرعا والنظام يتعمد تأخيرهم

وأفرج النظام في 7 تشرين الثاني الجاري، عن 12 معتقلاً من مبنى المجمع الحكومي في مدينة درعا، 6 منهم من أبناء المحافظة، جرى اعتقالهم عقب سيطرته عليها في 2018 بموجب اتفاق التسوية الذي وقعه مع فصائل الجيش الحر بضمانة من الاحتلال الروسي.

وبحسب احصائيات مكتب التوثيق في التجمع، نفذت قوات النظام خلال تشرين الأول الفائت 20 عملية اعتقال بينهم سيدة ويافع، أفرج عن 14 منهم خلال الشهر ذاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى