أخبار

اللواء الثامن يلقي القبض على خلية اغتيال شرق درعا

تجمع أحرار حوران – فريق التحرير

ألقى اللواء الثامن التابع للفيلق الخامس المدعوم من قبل روسيا، القبض على خلية اغتيالات في بلدة معربة بريف درعا الشرقي، خلال محاولتهم تنفيذ عملية اغتيال في البلدة.

وفي التفاصيل قال مصدر خاص لتجمع أحرار حوران إنّ عناصر تابعين للواء الثامن ألقوا القبض على شخص واستطاع آخر الفرار، أثناء محاولتهم إلقاء قنابل يدوية على منزل المدعو “رعد العامر”، وذلك في 30 أيلول الفائت.

ومن خلال التحقيقات مع الشخص المنفذ للعملية اعترف على الشخص الآخر الذي استطاع الفرار وقت تنفيذ العملية، وكشف عن اسم قائد الخلية الذي أعطاهم التعليمات باغتيال “العامر” وعلى الفور جرى اعتقاله، وذلك بحسب المصدر.

اقرأ أيضاً.. بالاعترافات.. عضو في مجلس الشعب يقود خلية اغتيالات شمالي درعا

وبيّن المصدر أنّ التحقيقات مازالت جارية مع المتورطين من أجل الكشف عن أسماء جميع الأشخاص الذين يعملون بالخلية، إضافة إلى أسماء الشخصيات المخطط استهدافها في البلدة خلال المرحلة المقبلة.

وأشار المصدر إلى أنّ قائد الخلية متهم منذ آب/أغسطس الفائت بتشكيل مجموعة تابعة لجهاز لأمن العسكري في البلدة، بتوجيه ودعم من قبل مسؤول فرع الأمن العسكري، العميد “لؤي العلي” مهندس الاغتيالات في المحافظة، في حين لم يصدر أي تعليق من اللواء الثامن يشرح تفاصيل الحادثة حتى الآن.

اقرأ أيضاً.. خلايا لؤي العلي الأمنية تنكّل بشبان درعا

وعمل “العامر” قبيل سيطرة النظام على محافظة درعا في تموز 2018 مديراً لهيئة الإشراف والمتابعة في المحافظة واستجرّ الكثير من المنظمات الإنسانية والتنموية إلى مدينة بصرى الشام آنذاك، حيث يعتبر من أبرز الشخصيات المقربة من “أحمد العودة” قائد اللواء الثامن في المدينة.

وألقى مجهولون في 26 أيلول الفائت، قنبلة يدوية على منزل “محمد الهلال المراد” رئيس الجمعية الفلاحية في بلدة معربة، واقتصرت الأضرار على المادية.

وسجّل مكتب التوثيق في تجمع أحرار حوران، خلال شهر أيلول الفائت 11 عملية ومحاولة اغتيال أسفرت عن مقتل 10 أشخاص وإصابة 5 بجروح متفاوتة في حين استطاع ثلاثة أشخاص النجاة منها.

اقرأ أيضاً.. “الاغتيالات في درعا” عمليات ممنهجة تحصد أبناء المحافظة.. فمن المسؤول؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى